المملكة القابضة: اتمام بيع 23.75% من فنادق "Four Seasons" لإحدى شركات "بيل جيتس"

أعلنت شركة "المملكة القابضة" أن إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لها أنهت عملية بيع حصة 23.75% في شركة فنادق ومنتجعات الفورسيزونز Four Seasons Hotels & Resorts إلى شركة تابعة لشريكها الاستراتيجي مجموعة كاسكيد الاستثمارية collectively "Cascade" Cascade Investments LLC التابعة لبيل جيتس، شريكها الاستثماري طويل الأجل في شركة فنادق ومنتجعات فور سيزونز Four Seasons Hotels & Resorts.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع المملكة القابضة، أن الصفقة تمت على أساس قيمة قدرها 37.5 مليار ريال سعودي ما يعادل 10 مليار دولار أمريكي، لشركة فنادق ومنتجعات الفورسيزونز Four Seasons Hotels & Resorts مع عائدات نقدية فورية لشركة تابعة لشركة المملكة القابضة قدرها 8.29 مليار ريال سعودي نحو 2.21 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تحقق شركة المملكة القابضة أرباح قدرها ما يقارب من 5.9 مليار ريال سعودي نحو 1.57 مليار دولار أمريكي.

 

كما ستستمر شركة المملكة القابضة كداعم رئيسي عبر شركة تابعة لها من خلال امتلاك حصة قدرها 23.75% والابقاء على ممثلي الشركة في مجلس إدارة شركة فنادق ومنتجعات الفورسيزونز Four Seasons Hotels & Resorts.

 

وتعود مشاركة شركة المملكة القابضة مع شركة فنادق ومنتجعات الفورسيزونز Four Seasons Hotels & Resorts إلى عام 1994 حين حددت شركة المملكة القابضة شركة فنادق ومنتجعات الفورسيزونز Four Seasons Hotels & Resorts في ذلك الوقت كرائد عالمي في قطاع إدارة الفنادق الفاخرة، حيث استحوذت شركة المملكة القابضة على حصة أقلية استراتيجية في شركة فنادق ومنتجعات الفورسيزونز من خلال عرض استحواذ عام وجزئي.

 

وكان الاستثمار بمثابة "مكسب للطرفين" ، حيث ساعدت شركة المملكة القابضة في خطط النمو الإستراتيجية لشركة فنادق ومنتجعات الفورسيزونز Four Seasons Hotels and Resorts من خلال الاستحواذ على العديد من الفنادق الفاخرة الدولية وتطويرها لعلامة الفورسيزونزFour Seasons التجارية، بما في ذلك فندق جورج الخامسGeorge V الفندق المصنف الأول في العالم.

 

منذ عام 2007، أصبحت شركة فنادق ومنتجعات الفورسيزونز Four Seasons Hotels and Resorts مملوكة ملكية خاصة لشركة المملكة القابضة وشركة تابعة لمجموعة كاسكيد Cascade Investments LLC “ Cascade” التابعة لبيل جيتس، والمؤسس إسادور شارب. وأصبحت شركة فنادق ومنتجعات الفورسيزونز Four Seasons Hotels and Resorts بالفعل المجموعة الرائدة في مجال الضيافة الفاخرة، حيث تدير 121 فندقا ومنتجعا و46 عقارا سكنيا في 47 دولة ويعمل بها أكثر من 40 ألف موظف.

 

وقد قامت الشركة التابعة لشركة المملكة القابضة بتعيين شركة أفينجتون المالية المحدودة Avington Financial Limited كمستشارا ماليا وتعيين هوجن لوفلز Hogan Lovells LLC كمستشارا قانونيا للصفقة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع المملكة القابضة، اضغط هنا .