الجمعية العمومية للخطوط اللبنانية تجدد انتخاب "محمد الحوت" رئيسا للشركة

الخطوط اللبنانية تحقق 700 مليون دولار أرباحا صافية في الفترة من 2011 إلى 2020

 

عقدت الجمعية العمومية لمساهمي شركة طيران الشرق الأوسط - الخطوط الجوية اللبنانية، اجتماعها أمس، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، وممثلين عن مصرف لبنان، وعن شركتي Deloitte & Touche، وErnst & Young للتدقيق المالي، بالإضافة إلى عدد من المساهمين.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط اللبنانية، أنه تم خلال الاجتماع التصديق على حسابات الشركة العائدة للأعوام 2011 لغاية 2020 والتي تخطى مجموع أرباحها الصافية 700 مليون دولار أمريكي، كما جرت المصادقة على توزيع أنصبة الأرباح عن الأعوام من 2011 حتى 2018، بقيمة 55 مليون دولار سنويا بمجموع 440 مليون دولار أمريكي، كما تقرر عدم توزيع أرباح عامي 2019 و2020.

 

وجددت الجمعية لأعضاء مجلس الإدارة الحاليين انتخابهم لمدة 3 سنوات، وهم محمد الحوت، مروان صالحة، ميشال تويني، سامي متى، وفؤاد فواز، وبعد انعقاد الجمعية، اتفق مجلس الإدارة الذي أعاد انتخاب محمد عبد الرحمن الحوت رئيسا ومديرا عاما للشركة.

 

إثر إعادة انتخابه شكر رئيس مجلس الادارة باسمه واسم أعضاء المجلس المساهمين وبصورة خاصة المساهم الأكبر مصرف لبنان بشخص الحاكم الدكتور رياض سلامة، على الدعم والثقة اللذين أولاهما للشركة ولمجلس إدارتها، مشيرا إلى جهود جميع العاملين في الشركة من طيارين ومضيفين ومهندسين وتقنين وموظفين وعمال، الذين ساهموا بكل إخلاص في تحقيق هذه النتائج الإيجابية في أصعب الظروف التي يمر بها لبنان وقطاع الطيران.

 

وللاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط الللبنانية، اضغط هنا . وللاطلاع على جدول نتائج أعمال الخطوط اللبنانية في الفترة من عام 2011 إلى عام 2020، اضغط هنا .