الكويت تحدث شروط السفر إليها: عدم دخول القادمين إلا بعد تقديم شهادة فحص PCR سلبية

أعلنت إدارة الطيران المدني الكويتية، تحديث شروط السفر إلى الكويت، بعدم قبول أي راكب قادم إلى مطار الدولة، إلا بعد تقديم شهادة فحص PCR سلبية تثبت خلوه من فيروس كورونا، شريطة أن تكون سارية المفعول 72 ساعة، وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

 

وأوضحت إدارة الطيران المدني الكويتية، على حسابها عبر موقع "تويتر"، أن تحديث شروط السفر للكويت جاء بناء على قرارات مجلس الوزراء الكويتي، ويهدف إلى مكافحة انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على سلامة المسافرين عبر الرحلات الجوية القادمة إلى الكويت.

 

وأوضح المنشور أن قرار مجلس الوزارء الكويتي شدد على وقف إقامة المناسبات الاجتماعية بكل أنواعها مؤقتا، التي تقام في الأماكن المغلقة، وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 9 يناير 2022، وحتى يوم الإثنين الموافق 28 فبراير 2022.

 

جدير بالذكر أن منشور للإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، تم تعميمه على جميع شركات الطيران العاملة بمطار الكويت الدولي، أفاد يوم 23 ديسمبر الماضي، بأنه لا يسمح بالسفر خارج الكويت للمواطنين الذين مضى 9 أشهر على تلقيهم الجرعة المكتملة والمعتمدة بالدولة، واعتبارهم غير مكتملي التحصين ما لم يتلقوا الجرعة التعزيزية (التنشيطية)، وذلك اعتبارا من يوم 2 يناير 2022، بناء على قرار مجلس الوزراء الكويتي في 20 ديسمبر الماضي، وفقا لمنشور الإدارة على حسابها الرسمي على موقع "تويتر".

 

كما تضمن المنشور الإجراءات الخاصة بالقادمين إلى الكويت، التي تم تطبيقها اعتبارا من يوم 26 ديسمبر الماضي، وهي كالتالي:

- عدم قبول أي راكب قادم إلى دولة الكويت إلا بعد تقديم إجراء فحص PCR قبل الوصول بمدة 48 ساعة، يفيد بالخلو من الإصابة بفيروس كورونا، من تاريخ المسحة إلى وقت القبول على الرحلة.

 

- يطبق الحجر المنزلي لمدة 10 أيام بعد الوصول إلى الكويت، مع إمكانية إنهاء الحجر قبل ذلك في حال إجراء فحص PCR بعد 72 ساعة على الأقل من وقت الوصول يؤكد الخلو من فيروس كورونا.

 

للاطلاع على المنشور على حساب إدارة الطيران المدني الكويتية عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا.