شراكة بين "مسار" و"هامات" القابضة لتشغيل أكبر مول في مكة المكرمة بقيمة 2.7 مليار ريال

"مسار مول" يتمتع بموقع استراتيجي مقابل محطة قطار الحرمين مكة

 

وقعت شركة أم القرى للتنمية والإعمار، مالك ومنفذ وجهة "مسار" بمكة المكرمة، بالشراكة مع شركة "هامات" القابضة، اتفاقية شراكة لتطوير وتشغيل أكبر مول في مكة المكرمة "مسار مول" بحجم استثمار يصل إلى 2.7 مليار ريال، وينتهي العمل منه عام 2026م.

 

وتنص الاتفاقية التي وقعها الرئيس التنفيذي لشركة أم القرى للتنمية والإعمار، ياسر أبو عتيق، ورئيس مجلس إدارة شركة هامات القابضة المهندس صالح الحبيب، على تطوير منشآت ومرافق "مسار مول"، وإيجاد العديد من الفرص الوظيفية المباشرة وغير المباشرة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

تفاصيل مشروع "مسار مول" مكة

ومن المقرر أن يتم تطوير "مسار مول" على أرض مساحتها 71 ألف متر مربع، ويوفر مساحات تسوق تزيد عن 130 ألف متر مربع، مناسبة لمختلف النشاطات، فيما يتميز المول بموقعه الاستراتيجي على المدخل الغربي لوجهة "مسار" مقابل محطة قطار الحرمين، ما يمنح رواده سهولة الوصول عن طريق الدائري الثالث وطريقي الملك عبدالعزيز الشمالي والجنوبي، ويمتاز بالعديد من المواصفات والتجهيزات المتقدمة، التي تعكس قيمة استثنائية للاستثمار، وترسي آفاقا فريدةً في صناعة التسوق والترفيه في المملكة.

 

وتعد وجهة "مسار"، عصرية ذات رؤية تنموية واستثمارية، وستشكل عند انتهائها معلما عصريا متعدد الإمكانات والمميزات، وستسهم في تعزيز جودة حياة الإنسان من أهالي مكة وضيوفها، وستقدم منظومة متكاملة متنوعة تستقطب الاستثمار في عدد من القطاعات الأساسية، مدعومة بجودة مرافقها وخدماتها؛ لتجعل مكة المكرمة وجهة جاذبة ومحركة للاستثمار طويل المدى.

 

شركة أم القرى للتنمية والإعمار، هي شركة سعودية ذات رؤية تنموية تطويرية تهدف إلى خدمة سكان مكة وضيوفها من الحجاج والمعتمرين، بالعمل على تطوير ونماء العاصمة المقدسة والمساهمة في جعلها ضمن المدن المتقدمة. تتلخص رؤيتها في أن تكون الشركة الأكثر تقدما في مجال التطوير العمراني بكل مكوناته، متضمنا قطاع الضيافة وإدارة وتشغيل الأصول العقارية والتجارية، وتعزيزا لمكانة مدينة مكة المكرمة، كما تهدف رؤية الشركة إلى تهيئة البيئة اللازمة باستحداث خيارات جديدة، تسهم في تعزيز جودة الحياة لسكان مكة وضيوفها من الحجاج والمعتمرين.