شاطئ "دريم" في تايلاند يعيد فتح أبوابه أمام الزوار بعد إغلاق استمر نحو 3 أعوام

أعاد شاطئ "دريم" بجزيرة "كو في في ليه" (Ko Phi Phi Lee) في تايلاند، الذي اشتهر بسبب فيلم "الشاطئ" (The Beach) الأمريكي للممثل ليوناردو دي كابريو، فتح أبوابه للزوار، بعد إغلاق دام نحو 3 أعوام. مع ذلك، سيتم تطبيق قواعد صارمة لحماية الشاطئ من تداعيات السياحة الحاشدة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الثلاثاء.

 

على سبيل المثال، سوف يتم فتح الشاطئ من الساعة 7 صباحا حتى 6 مساء بالتوقيت المحلي يوميا، ويقتصر عدد الزوار على 375 سائحا في الساعة، وعلى أن يتم السماح لـ4125 شخصا بزيارة الشاطئ يوميا، وتقتصر فترة كل زيارة على 60 دقيقة.

 

وبالاضافة لذلك، يوجد حظر على السباحة، وأي شخص يخترق هذه القواعد سوف يواجه عواقب قانونية. وذكر موقع "ذا تايجر"، أنه لن يسمح للقوارب بالاقتراب من الشاطئ من ناحية الخليج، لكن يجب أن ترسو على الجانب الآخر من الجزيرة.

 

يشار إلى أنه بعد عرض فيلم "الشاطئ" (The Beach) عام 2000 للمخرج داني بويل، تدفق السائحون من كل مكان في العالم على هذه المنطقة. وتسبب إلقاء المخاطيف دون اكتراث في إحداث ضرر بالغ، خاصة للشعب المرجانية. وبسبب الضرر البيئي، فرضت الحكومة التايلاندية حظرا على الزوار في يونيو 2018، وكان من المقرر أن يستمر لبضعة أشهر. ولكن في مايو 2019، تم تمديده بنحو عامين ونصف.