قبرص تفرض على الوافدين إجراء فحص PCR للكشف عن كورونا مرتين بداية من الغد

تبدأ قبرص، غدا الثلاثاء، تطبيق إجراءات جديدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا والمتحور "أوميكرون"، تتضمن ضرورة خضوع الوافدين إليها مستقبلا لفحوص (PCR) للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا مرتين، إحداهما قبل الوصول إلى الجزيرة، والآخر بعد الدخول مباشرة.

 

ووفقا للقيود الجديدة، يجب ألا تمر أكثر من 48 ساعة على نتيجة فحص (PCR) الأول وقت الوصول إلى قبرص، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

وسوف يتعين على من لم يحصلوا على جرعة معززة من لقاحات كورونا، الخضوع لفحص الأجسام المضادة السريع بعد 72 ساعة من وصولهم إلى قبرص، ويُعفى من هذا الإجراء الأطفال دون سن 12 عاما.

 

ومن المقرر تطبيق القيود الجديدة لوقف تفشي المتحور "أوميكرون"، على الأشخاص الذين تلقوا لقاحات كورونا، أو لم يتلقوها، على حد سواء، اعتبارا من الساعة 11:00 مساء (21:00 بتوقيت جرينتش)، غد الثلاثاء.

 

وصرحت متحدثة باسم هيئة الصحة القبرصية، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين، بأن تكاليف الفحوص تقع على عاتق الزائر. وأضافت السلطات، أن القيود الجديدة سوف تستمر حتى 15 يناير الجاري، وبعد ذلك سوف تعيد الحكومة في نيقوسيا تقييم الوضع.