إندونيسيا تعتزم تقليص فترة الحجر الصحي الإلزامي للقادمين إلى البلاد

تعتزم إندونيسيا تقليص فترة الحجر الصحي الإلزامي للمسافرين القادمين، على عكس باقي دول المنطقة، التي تشدد القيود على الحدود للحد من تفشي متحور "أوميكرون" من كورونا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

وقال لوهوت بانجاتان، وزير تنسيق الشؤون البحرية والاستثمارية الإندونيسي، الذي يشرف على كيفية مواجهة الوضع الوبائي، في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، إن الذين يصلون من الخارج يتعين عليهم الخضوع للحجر الصحي لما لا يقل عن 7 أيام بدلا من 10 أيام، في حين يتعين على القادمين من دول بها معدلات إصابة مرتفعة بفيروس كورونا، الخضوع للحجر الصحي لفترة 10 أيام بدلا من 14 يوما.

 

وقال وزير تنسيق الشؤون الاقتصادية في إندونيسيا، ايرلانجا هارتارتو، إنه سوف يتم إضافة مزيد من الدول لقائمة "الدول الحمراء" المصنفة أنها ذات خطورة أكبر.

 

وبلغ متوسط حالات الإصابة بفيروس كورونا، 215 حالة يوميا في إندونيسيا، الأسبوع الماضي، أقل من الحد الذي وضعته السلطات لتشديد القيود على الحركة وهو 500 حالة. وتعتزم الحكومة الإندونيسية المضي في تطبيق خطة لتوسيع توزيع الجرعات التعزيزية ابتداء من 12 يناير الجاري، بهدف تطعيم 21 مليون مواطن خلال المرحلة الأولى.