الخطوط الجوية الإثيوبية تستأنف رحلاتها بطائرات بوينج 737 ماكس أول فبراير 2022

أعلنت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية، أكبر شركة طيران في إفريقيا، استئناف رحلاتها بطائرات بوينج 737 ماكس، اعتبارا من أول فبراير 2022، وذلك بعد 3 سنوات من وقوع حادث تحطم طائرة أسفر عن مقتل 157 شخصا وأدى إلى وقف تشغيل هذا الطراز على مستوى العالم.

 

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية الإثيوبية، تيوولد جبري ماريام، في بيان منشور على صفحة الخطوط الجوية الإثيوبية الرسمية بموقع "فيسبوك"، اليوم الإثنين: "السلامة هي أهم أولوياتنا في الخطوط الجوية الإثيوبية، وهي التي توجه كل قرار وإجراء نتخذه. وتماشيا مع هذا المبدأ، نعيد طائرات بوينج 737 ماكس، للخدمة، ليس فقط بعد إعادة التصديق من قبل إدارة الطيران الفيدرالية (FAA)، ووكالة سلامة الطيران الأوروبية (EASA)، وTransport Canada، وإدارة الطيران المدني في الصين (CAAC)، ومنطقة الطيران الأوروبية المشتركة (ECAA)، والهيئات التنظيمية الأخرى، لكن أيضا بعد عودتها إلى الخدمة من قبل أكثر من 34 شركة طيران حول العالم".

 

وأضاف: "تماشيا مع التزامنا المعلن في البداية بأن نصبح من بين آخر شركات الطيران التي تعيد طائرات بوينج 737 ماكس للخدمة، فقد استغرقنا وقتا كافيا لمراقبة أعمال تعديل التصميم، وأكثر من 20 شهرا من إجراءات إعادة الاعتماد الصارمة، وتأكدنا من أن الطيارين والمهندسين وفنيي الطائرات وطاقم الطيران لدينا، واثقون من سلامة الأسطول".

 

وتابع: "وضعت الخطوط الجوية الإثيوبية إجراءات صارمة وشاملة لضمان سلامة كل طائرة في السماء. في الشهر التالي، سنطلع جمهور المسافرين على مزيد من التفاصيل والتقدم. نحن دائما نعطي الأولوية لسلامة العملاء، وأنا على ثقة من أن عملائنا سيستمتعون بالسلامة والراحة على متن الطائرة التي اشتهرنا بها".

 

وتملك الشركة 4 طائرات من طراز بوينج ماكس.

 

وأعادت الكثير من شركات الطيران الأخرى بالفعل الطراز مرة أخرى إلى الخدمة، وكانت الصين هي أحدث دولة توافق على استئناف تشغيل طائرات ماكس للرحلات التجارية.

 

كانت رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية رقم 302 تحطمت بعد فترة وجيزة من إقلاعها من أديس أبابا في مارس 2019، بعد 5 أشهر من وقوع حادث مماثل في إندونيسيا، مما أدى إلى وقف تشغيل هذا الطراز من طائرات بوينج على مستوى العالم.