"الأردنية التنموية" و"مايفير" تتفقان لتطوير مشروع سياحي في البحر الميت

وقعت المجموعة الأردنية للمناطق التنموية، وشركة مايفير للتطوير العقاري، اتفاقية لتطوير مشروع سياحي في منطقة البحر الميت التنموية. وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة، الدكتور خلف الهميسات، في بيان صحفي، أمس الاثنين، إن المجموعة تسعى دوما إلى استقطاب مشروعات استثمارية سياحية نوعية من خلال توفير بيئة أعمال مثالية وعصرية للمستثمر سواء كان محليا أو أجنبيا.

 

وأكد الهميسات أن المجموعة تفتخر بقصص نجاح لاستثمارات أردنية حقيقية متواجدة في المناطق الحرة والمناطق التنموية، مشيرا إلى أنها استطاعت رغم ظروف جائحة كورونا أن تشكل علامة بارزة ساهمت بوضع الأردن على خارطة السياحة والتجارة العالمية.

 

من جانبها، أكدت مدير عام المناطق التنموية، المهندسة أروي الحيارى، أهمية هذا الاستثمار وإسهامه في تنويع المنتج السياحي التنموي في منطقة البحر الميت، وأوضحت أن هذا المشروع سيكون فريدا من نوعه، حيث سيتم تصميمه بطريقة معمارية عصرية وبيئية متميزة، وسيوفر بين 150 إلى 250 فرصة عمل فترة تنفيذ المشروع، وما يزيد عن 50 فرصة عمل ثابتة خلال مرحلة التشغيل الفعلي.

 

وأشارت إلى أن هنالك طلبا متزايدا على الاستثمار في المناطق التنموية جاء نتيجة تحسين منظومة الفرص الاستثمارية وتطويرها، ما زاد من ثقة المستثمر، وساهم بتحسين نوعية عملية اتخاذ القرارات الاستثمارية من جانب القطاع الخاص، موكدة سعي المناطق التنموية المستمر للارتقاء بمستوى خدمات الاستثمار وفق المعايير والمواصفات العالمية وبما يلبي احتياجات المستثمر الأردني والأجنبي.

 

وفي سياق متصل، قال مدير عام شركة مايفير للتطوير العقاري، معتز السيد، إن اختيار منطقة البحر الميت التنموية جاء نتيجة حوافز وتسهيلات قدمتها المجموعة لهذا الاستثمار النوعي، مشيرا إلى أن للمنطقة مزايا عديدة وخصائص فريدة تميزها عن غيرها من الأماكن السياحية الأخرى.

 

وأوضح السيد أن المشروع السياحي سيتضمن شاليهات تتميز بالخصوصية الكاملة، وذات ميزات تنافسية عالية، تتوفر فيها جميع وسائل الترفيه من ملاعب تنس أرضي وكرة طائرة وملعب سلة على شاطئ البحر، إضافة إلى مطاعم سياحية و"كوفي شوب"، وصالة رياضية عصرية وأماكن مخصصة لألعاب الأطفال.