بريطانيا تدرس منح مساعدات تحفيزية جديدة لقطاعي الضيافة والسياحة

يدرس وزير الخزانة البريطاني، ريشي سوناك، منح مساعدات تحفيزية جديدة لقطاعي الضيافة والسياحة، وذلك لمواجهة تراجع النشاط نتيجة لنصيحة الحكومة للبريطانيين بتقليل التجمعات، في أعقاب الارتفاع المفاجئ في حالات كورونا المدفوع بتفشي المتحور "أوميكرون"، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "تليجراف" البريطانية.

 

وعقد وزير الخزانة البريطاني، اجتماعات افتراضية مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس السبت، والتقى قادة القطاعين يوم الجمعة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأحد.

 

وأفادت صحيفة "تليجراف" البريطانية، بأنه من بين التدابير التي يجري بحثها، خفض ضريبة القيمة المضافة بشكل مرتبط بالطوارئ، وأيضا تقديم مدفوعات نقدية.

 

وفي الوقت نفسه، نشر أعضاء في حزب المحافظين الحاكم، تقريرا يحث الوزراء على تبني "مبادئ محافظة أساسية" لحكومة صغيرة مع تدخلات وإعانات أقل. ووافق ثلثا المشاركين في الاستطلاع على أن الإجراءات المرتبطة بكورونا "عززت الشعور بالاستحقاق".

 

عدم فرض قواعد أكثر صرامة لمواجهة كورونا

 

وعلى جانب آخر، رفض وزير الصحة البريطاني، ساجد جاويد، التعهد بفرض قواعد أكثر صرامة لمواجهة فيروس كورونا، بعد أن حث كبار مستشاري الصحة في البلاد، الحكومة، على فرض المزيد من القيود، لاحتواء عدد حالات الإصابة، التي يقدرون بأنها ربما تصل إلى مئات الآلاف يوميا، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأحد.

 

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء، اليوم الأحد، عن "جاويد" قوله لقناة "سكاي نيوز" التلفزيونية البريطانية، إن الحكومة يتعين أن توازن بين النصحية العلمية والإجراءات لمواجهة تأثير الجائحة، مثل فرض إغلاق بمختلف أنحاء المجتمع، بما في ذلك إغلاق بالنسبة للشركات والأطفال.

 

وقال "جاويد"، في إشارة إلى معدل التطعيم المرتفع في المملكة المتحدة وتعزيز برنامج الجرعات المعززة: "سنبقي الوضع تحت المراجعة، لكن لا يمكنني أن أؤكد بشكل كاف، كيف أن الوضع اليوم، مختلف تماما، فيما يتعلق بمواجهتنا له".

 

وتابع أن أكثر من نصف البالغين في المملكة المتحدة حصلوا الآن على جرعات معززة، وسجلت الجرعات المعززة أمس السبت رقما قياسيا آخر، وأضاف: "إذا كان هناك حاجة لاتخاذ إجراء آخر، سوف نستدعي البرلمان وسيتعين أن يكون هناك قرار للبرلمان".