تايلاند وماليزيا تستعدان لمناقشة إعادة فتح الحدود البرية بينهما

ذكرت تقارير، اليوم الإثنين، أن تايلاند وماليزيا تستعدان للدخول في مباحثات رسمية بشأن إعادة فتح الحدود البرية بينهما، حيث تهدف الدولتان إلى السماح للمسافرين الماليزيين بدخول تايلاند، بدون الخضوع لمتطلبات الحجر الصحي، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وقالت المتحدثة باسم الحكومة التايلاندية، راشادا دناديرك، في تغريدة، إنه من المتوقع فتح نقاط الحدود البرية في أقاليم هي (سونجكلا، ويالا، وناراثيوات، وساتون)، منتصف يناير المقبل.

 

وأضافت أن إعادة فتح الحدود من المتوقع أن تنعش السياحة المحلية، وتعزز النمو الاقتصادي في المنطقة الجنوبية، وذلك وفقا لتقرير صادر عن صحيفة "بانكوك بوست" التايلاندية.

 

ومن جانبه، قال رئيس هيئة السياحة في تايلاند، يوثاساك سوباسورن، إنه لا توجد مؤشرات على تباطؤ أعداد السائحين الوافدين إلى تايلاند، على الرغم من ظهور متغير "أوميكرون" من كورونا، وأضاف: "لم ترد أي تقارير عن إلغاء سائحين أجانب لرحلاتهم إلى تايلاند حتى الآن، ولم يؤثر المتحور الجديد على حركة السفر".

 

كما ذكر التقرير الصادر عن صحيفة "بانكوك بوست" التايلاندية، أن هيئة السياحة في تايلاند (TAT)، قد حددت هدفا لجذب نحو 600 ألف سائح أجنبي خلال الشهرين الأخيرين من هذا العام.