طيران الجزيرة تتسلم أحدث طائرة إيرباص A320 neo لتكون رقم 17 في أسطولها

تسلمت شركة طيران الجزيرة الكويتية، يوم الجمعة الماضي، أحدث طائرة إيرباص A320 neo، وأوضح منشور على الصفحة الرسمية للشركة عبر موقع "فيس بوك"، أنه بوصول هذه الطائرة بلغ عدد طائرات أسطول الشركة 17 طائرة لهذا العام.

 

جدير بالذكر أن شركة طيران الجزيرة الكويتية أعلنت، في نوفمبر الماضي، عن توقيع صفقة تصل قيمتها إلى 3.3 مليار دولار، مع شركة صناعة الطائرات الأوروبية "إيرباص"، لشراء 20 طائرة من طراز A320neo، و8 طائرات من طراز A321neo، بالإضافة إلى خيار شراء 5 طائرات أخرى.

 

ووقع الاتفاق كل من روهيت راماشاندران، الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة، وكريستيان شيرير، الرئيس التجاري لشركة "إيرباص"، ورئيس شركة إيرباص الدولية، وذلك في إطار فعاليات اليوم الثالث لمعرض دبي للطيران 2021، حسبما أعلنت الشركة عبر حسابها على موقع "لينكد إن".

 

ووفقا لوكالة "رويترز"، أوضح راماشاندران في تصريحات صحفية، أن طراز الطائرات الجديد المقرر تسليمها اعتبارا من عام 2026، ستساعد في تقليل الانبعاثات الكربونية، من خلال استبدال طراز A320 القديم، وكذلك خطط التوسع في الطاقة، بما في ذلك في أوروبا والشرق الأوسط.

 

وقال: "كنا نتمنى استلام الشحنات في وقت أقرب من ذلك، ولكننا نتفهم قيود عملية التوريد مع شركة "إيرباص"، معبرا عن حماسه وأمله في وصول الطائرات قريبا، مضيفا: "نعتقد أننا الآن قد تجاوزنا ما نعتبره أسوأ آثار الوباء، ونحتاج الآن إلى أن نكون حاسمين".

 

ومن جانبه، صرح كريستيان شيرير، الرئيس التجاري لشركة "إيرباص" ورئيس شركة إيرباص الدولية، بأن إيرباص ستبحث في إمكانية تسريع عمليات التسليم إذا أمكن ذلك.

 

أعلنت شركة طيران الجزيرة الكويتية تحقيق 11.8 مليون دينار كويتي (نحو 39 مليون دولار أمريكي)، أرباحا صافية عن فترة الربع الثالث من العام الحالي وبربحية 55.9 فلس للسهم الواحد بارتفاع نسبته 310%.

 

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة مروان بودي، في بيان صحفي، إن الإيرادات التشغيلية للشركة بلغت 31.7 مليون دينار (نحو 105 ملايين دولار)، وذلك بنسبة ارتفاع 421.7% خلال الربع الثالث من 2021، مبينا أن الأرباح التشغيلية بلغت 12.8 مليون دينار (نحو 42.4 مليون دولار) بزيادة قدرها 332.2%.

 

للاطلاع على المنشور على الصفحة الرسمية لشركة طيران الجزيرة الكويتية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .