المنظمة العربية للسياحة و"VISA" تعملان على إصدار بطاقة "فيزا" السائح العربي

أعلنت المنظمة العربية للسياحة عملها على إصدار بطاقة فيزا السائح العربي بالتعاون مع شركةVISA  "فيزا العالمية" بهدف تنمية وتطوير السياحة العربية البينية، وتبني فكرتي عاصمة السياحة والمصايف العربية مع توفير معايير اختيارها.

 

وتضمن تقرير المجلس الوزاري العربي للسياحة الذي عرضه الدكتور بندر بن فهد آل فهيد إعادة تشكيل المجلس التنفيذي للمنظمة في دورته الجديدة برئاسة البحرين، في القاهرة، أمس الأربعاء، وإطلاق صندوق عربي للتنمية السياحية يهدف إلى جذب رؤوس الأموال للاستثمار بالعالم العربي برأس مال يبلغ 500 مليون دولار.

 

وأفاد البيان بأنه تم إنشاء منصة للتدريب تم من خلالها تدريب أكثر من 10 آلاف متدرب يعملون في القطاع السياحي العربي على المستويين الحكومي والخاص، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأضاف التقرير أنه قد تم اختيار المنظمة العربية للسياحة من قبل شركة "جوجل" العالمية لتنفيذ برامج تدريبية تتعلق بتنمية الكوادر البشرية في مجال التحول الرقمي السياحي، حيث سيتم تدريب أكثر من 20 ألف متدرب بدول المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات.

 

وأشار الدكتور آل فهيد إلى أن المجلس الوزاري قد دعا وزارات وهيئات السياحة في الدول العربية والمنظمة العربية للسياحة إلى زيادة أوجه الدعم الفني المقدم إلى دولة فلسطين، مشيرا إلى أن المنظمة قد أسهمت بدعم فلسطين في المعارض الإقليمية والدولية للترويج والتسويق للمواقع السياحية والتراثية الفلسطينية من خلال المشاركة بجناح المنظمة أو المشاركة بشكل مستقل في المعارض الإقليمية والدولية.

 

وأفاد بأن المجلس قد كلف المنظمة العربية للسياحة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بإنشاء مرصد عربي افتراضي للابتكار السياحي وإنشاء ورشات عمل افتراضية لدعم الابتكار العربية وعرض كل جديد منها مع إنشاء شبكة للتواصل الاجتماعي تدعم هذا التوجه.

 

كما رحب رئيس المنظمة العربية للسياحة باختيار مدينة "مآدبا" عاصمة للسياحة العربية لعام 2022م بعد اجتيازها جميع المعايير التي أعدتها المنظمة العربية للسياحة، كما هنأ آل فهيد مصر لفوزها برئاسة المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة حتى عام 2023م، وفوز سلطنة عمان بمنصب نائب رئيس المكتب التنفيذي للدورة نفسها.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على الموقع الرسمي لوكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .