هيلتون العالمية تعتزم زيادة فنادقها في السعودية إلى 75 فندقا خلال 5 سنوات

أعلنت سلسلة فنادق هيلتون العالمية التزامها بالتوسع بنسبة 600% في المملكة العربية السعودية، والقفز من 15 فندق حاليا إلى 75 خلال السنوات الـ5 القادمة، بما سيدعم مستهدفات رؤية 2030، ويوفر أكثر من 10 آلاف وظيفة جديدة بوصفها جزء من التوسع الطموح في جميع أنحاء المملكة.

 

والتقى وزير السياحة أحمد الخطيب، في الرياض، بالرئيس التنفيذي لمجموعة هيلتون العالمية، كريس ناسيتا، لبحث حضور ووجود مجموعة هيلتون العالمية في المملكة وخطط التوسع حول مستقبل السياحة في السعودية  لدعم رؤية 2030، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وقال الخطيب، إن التزام هيلتون اليوم بفنادق جديدة يدل على ثقتهم في التقدم والنجاحات في المملكة العربية السعودية مع استمرارنا في تطوير منظومة السياحة، والوصول لهدف طموح يتمثل في الترحيب بـ100 مليون زائر بحلول عام 2030، وزيادة إسهام السياحة في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة من 3.5% إلى 10%.

 

وأضاف الخطيب أنه يهدف العمل مع شركات الضيافة والسياحة الرائدة عالميا مثل هيلتون إلى توسيع نطاق وحجم الخيارات المتاحة للسائحين، وهو جزء أساسي من خطط الوزارة، كما أنه جزء من فلسفة العمل لدينا لإنعاش قطاع السياحة محليا وعالميا من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، ونحن نحرز تقدما كبيرا في ذلك.

 

من جهته، قال كريس ناسيتا الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيلتون، إنه لشرف كبير أن أعود إلى السعودية بإعلان خطط لتوسيع أعمالنا مع افتتاح علامات تجارية وفنادق جديدة في وجهات مختلفة في جميع أنحاء المملكة، كما أثني على العمل الذي تقوم به وزارة السياحة لتسهيل تطوير السياحة والضيافة، وأضاف إنه حقا وقت رائع للسياحة في المملكة العربية السعودية. كما أن هيلتون في وضع مناسب للعب دور رائد في رؤية 2030، وذلك لخلق وظائف جديدة. ونحن نرحب في فنادقنا بالزوار من جميع أنحاء العالم.

 

تجدر الإشارة إلى أن شركة هيلتون تدير في الوقت الحالي 15 فندقا في المملكة العربية السعودية، ولديها خطط لتوسيع أعمالها لتشمل أكثر من 75 فندقا، بما في ذلك إدخال علامات تجارية جديدة مثل:LXR Hotels & Resorts، وCurio Collection by Hilton، وCanopy by Hilton. وسيدعم توسع هيلتون نقاط جذب سياحية جديدة في المملكة، مثل: بوابة الدرعية وجزر البحر الأحمر وغيرها.

 

وتعد هيلتون من الداعمين الرئيسين لمبادرة وزارة السياحة "مستقبلك في السياحة"، التي تهدف إلى تدريب وتطوير الجيل القادم من المواهب السعودية للعمل في مجال الضيافة.  كما ستساعد هيلتون المبادرة ببرامجها الرائدة في القطاع، مثل برنامج "مدير المستقبل" الذي أدى حتى الآن إلى تولي أكثر من 50 خريجا سعوديا مناصب عليا في فنادق هيلتون.

 

وفي أعقاب الانفتاح على السياحة الدولية في عام 2019م، أصدرت المملكة العربية السعودية أكثر من 400 ألف تأشيرة إلكترونية، وأصبحت لفترة وجيزة الوجهة السياحية الأسرع نموا في العالم قبل تفشي وباء كورونا.