ألمانيا تصنف 5 دول كمناطق عالية الخطورة لكورونا.. بينها الأردن وبولندا وسويسرا

صنفت الحكومة الألمانية، بولندا وسويسرا، كمناطق عالية الخطورة اعتبارا من اليوم الأحد، وذلك ونظرا لارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، وذلك وفقا لما جاء في موقع "دويتشه فيله" إذاعة صوت ألمانيا.

 

وبحسب توصيات معهد "روبرت كوخ"، فإن أي شخص يدخل إلى ألمانيا من منطقة عالية الخطورة ولم يتم تطعيمه ضد كورونا أو تعافيه بشكل كامل، يجب أن يبقى في الحجر الصحي لمدة 10 أيام، ولا يمكن إنهاء المدة إلا باختبار سلبي بعد 5 أيام من وصوله في أقرب وقت ممكن.

 

كما صنفت ألمانيا، كلا من (ليختنشتاين، والأردن، وموريشيوس) على أنها مناطق عالية الخطورة، في حين تم حذف تايلاند وأوزبكستان وجزر جرينادين في منطقة البحر الكاريبي من هذه القائمة.

 

وتشهد ألمانيا المزيد من التشديد فيما يخص قواعد التباعد الصحي والوقاية العامة، وسيقتصر عدد المشاركين في الفعاليات الرياضية والثقافية وغيرها من الفعاليات الكبرى على ما يتراوح بين 30 و50% من سعة الأماكن، بموجب القيود.

 

وسيتم السماح بحضور 15 ألف مشاهد بحد أقصى في الملاعب التي تستضيف مباريات الدوري الألماني لكرة القدم، وسيتم السماح للملقحين ومن تعافوا من العدوى بدخول المتاجر والمقاهي وحضور الفعاليات الثقافية والترفيهية، طبقا للقواعد الجديدة.

 

فيما أعلنت ولاية بادن-فورتمبرغ جنوب غربي ألمانيا، أنها تستعد لفرض إجراءات أشد صرامة للوقاية من الإصابات بفيروس كورونا، رغم صدور لوائح جديدة على مستوى البلاد لمكافحة الموجة الرابعة من الفيروس.

 

وسيتعين على مرتادي المطاعم في الولاية، إبراز نتيجة سلبية لفحص فيروس كورونا، من أجل تناول الطعام داخل المطاعم، حتى إذا تلقوا التطعيم أو تعافوا من كوفيد- 19 طبقا لقواعد دخلت حيز التنفيذ أمس السبت، حسبما ذكرت مصادر في الحكومة الإقليمية، وسيتم منع غير الملقحين من تناول الطعام داخل المطاعم.

 

وبموجب القواعد، سيتم وضع حد أقصى للتجمعات الكبيرة مثل مباريات كرة القدم عند 750 شخصا، ولن يتم السماح للأماكن التي تستضيف الفعاليات بشغل أكثر من نصف الحد الأقصى لسعتها.