اليابان تضيف الهند واليونان ورومانيا و4 ولايات أمريكية إلى قائمة الحجر الصحي الأكثر صرامة

أعلنت اليابان، اليوم السبت، إضافة الهند واليونان ورومانيا، بالإضافة إلى 4 ولايات أمريكية، غدا الأحد، إلى قائمة الدول والمناطق التي يخضع القادمون منها، سواء من المواطنين اليابانيين العائدين والمقيمين الأجانب، إلى متطلبات حجر صحي أكثر صرامة، كجزء من الجهود المبذولة لمنع انتشار متغير "أوميكرون" من فيروس كورونا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة (كيودو) اليابانية للأنباء.

 

وسيُطلب من المسافرين الوافدين من الدول الثلاث، إلى جانب الوافدين من الولايات الأمريكية (كولورادو، وهاواي، ومينيسوتا، ونيويورك)، قضاء 3 أيام من فترة الحجر الصحي، التي تبلغ أسبوعين، في المنشآت التي تحددها الحكومة اليابانية.

 

وأعلن كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، هيروكازو ماتسونو، عن توسيع القائمة، أمس الجمعة خلال مؤتمر صحفي، بعد أن اتخذت فرقة عمل حكومية القرار، مع زيادة عدد المصابين بالمتغير الجديد على مستوى العالم.

 

ويخضع عدد من البلدان، بما في ذلك النمسا والإكوادور وفرنسا، إلى نفس قاعدة الأيام الثلاثة، وتخضع العشرات من الدول الأخرى لمتطلبات حجر صحي أكثر صرامة، مثل إقامة المسافرين في مرافق مخصصة من قبل الحكومة اليابانية لمدة 10 أيام.

 

اكتشفت اليابان أول إصابة بسلالة "أوميكرون"، يوم الثلاثاء الماضي، مما دفعها إلى رفض إعادة دخول جميع الأجانب، بمن فيهم المقيمون الذين يحملون تأشيرات طويلة الأجل، والذين زاروا مؤخرا أيا من الدول الإفريقية العشر، التي يُرجح أن تنتشر فيها عدوى "أوميكرون"، كما حظرت الدخول الجديد للأجانب من جميع أنحاء العالم.