غرفة شركات السياحة: إنشاء "وحدة مراقبة سوق العمرة" لرصد الإعلانات المضللة والمخالفات

الغرفة تهيب بالشركات السياحية انتظار إعلان وزارة السياحة عن بدء تنفيذ رحلات العمرة لموسم 1443هـ

 

أعلنت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إنشاء "وحدة مراقبة سوق العمرة" لرصد أي إعلانات أو مخالفات من شأنها الإضرار بالشركات السياحية والمواطنين على حد سواء، لاتخاذ جميع السبل التي تضمن الحفاظ على مكانة الشركات السياحية، وسوق العمرة المصرى.

 

وأوضحت الغرفة أن هذا القرار جاء نظرا لما تلاحظ خلال الفترة الماضية بقيام بعض الكيانات غير المرخصة والوسطاء بالإعلان للمواطنين عن برامج العمرة لموسم 1443هـ، وكذلك تحصيل مبالغ مالية وجوازات سفر منهم، وذلك بالمخالفة للتعليمات والقرارات المنظمة لنشاط العمرة في السوق المصرى، والتي تقصر الإعلان عن برامج العمرة من خلال الشركات السياحية المرخص لها بتنظيم رحالت العمرة فقط.

 

وأفادت الغرفة بأنه تم تفعيل خدمة الواتساب على رقم (01503605566)، لاستقبال البلاغات عن أي وسيط أو كيان غير مرخص يقوم بإصداء أي إعلانات عن برامج عمرة في الوقت الراهن، وذلك حتى يتسنى للغرفة التدخل لدى الجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم تجاه هذا الأمر.

 

وفي سياق متصل، فإن الغرفة تهيب بالشركات السياحية عدم الإعلان عن أي برامج عمرة، لحين الإعلان عن بدء تنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد 1443هـ من قبل وزارة السياحة والآثار، تجنبا لوقوع الشركة المخالفة تحت طائلة القانون رقم 38 لسنة 1977، وتعديلاته، وكذلك القانون رقم 72 لسنة 2021 الخاص بإنشاء البوابة المصرية للعمرة.