"السياحة" الأردنية تتعاون مع الخطوط القطرية في فعاليات كأس العالم قطر 2022

استقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية للطيران ورئيس مجموعة قطر للسياحة أكبر باكر، أمس الإثنين، وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدرة هيئة تنشيط السياحة، نايف حميدي الفايز، وذلك بحضور مدير عام الملكية للطيران عضو مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة، سامر المجالي، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، يأتي ذلك على ضوء زيارة ولي العهد الأمير الحسين الثاني بن عبد الله لدولة قطر.

 

وأبدى الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية ورئيس مجموعة قطر للسياحة، خلال اللقاء، كل التعاون مع الجانب الأردني، حيث وجه فريق العمل لدى الجانب القطري بالعمل لوضع برامج مشتركة وآليات واضحة مع الجانب الأردني لإنجاح التعاون بين الجانبين وإتمام العمل المشترك، وفقا لبيان صحفي منشور على الصفحة الرسمية لهيئة تنشيط السياحة الأردنية عبر موقع "فيس بوك".

 

ومن جانبه، أشاد وزير السياحة الأردني بمخرجات اللقاء الذي عقد في دولة قطر الشقيقة، موضحا أنه تم  خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين لتسويق الأردن خلال فترة  إقامة كأس العالم في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، وذلك ضمن برامج مشتركة بين قطر والأردن للجماهير العالمية التي ستأتي لتشاهد بطولة كأس العالم، مشيرا إلى الاستعدادات المميزة التي يقوم بها الجانب القطري لاستضافة المونديال.

 

وأعرب الفايز عن استعداد المملكة أيضا للشراكة مع دولة لقطر من خلال الاستفادة من خبراتهم في المجالات السياحية، وأيضا تقديم جميع الإمكانيات الممكنة لهم في دولة قطر على كافة الأصعدة، لإسناد دولة قطر في تنظيم بطولة كأس العالم 2022.

 

ونوه الفايز إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بين الوزارة والهيئة بخصوص هذا الشأن، وقال: "إن دولة قطر تقف على أرض صلبة وتسير بخطى ثابتة وواثقة نحو تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم، شتاء عام 2022، كأول دولة عربية وإسلامية".

 

وفي سياق متصل، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، إن اللقاء كان إيجابيا وسيسهم في زيادة التعاون على مختلف الأصعدة في الشأن السياحي للاستفادة من الخبرات لدى الطرفين، وأضاف أنه تم عقد اجتماعات مكثفة مع الجانب القطري لوضع برنامج تنفيذي للتسويق المشترك الأنسب بين البلدين قبل البطولة وخلالها.

 

من جانبه، أكد مدير عام الملكية الأردنية للطيران، سامر المجالي، أن اللقاء كان إيجابيا، مشيرا إلى أن الملكية الأردنية والخطوط القطرية جزء من التحالف الدولي للطيران one world، وصرح المجالي بأن الملكية على استعداد لزيادة الرحلات إلى قطر خلال بطولة كأس العالم.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على الصفحة الرسمية لهيئة تنشيط السياحة الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .