السعودية تعلن شروط قدوم المعتمرين من الخارج لأداء مناسك عمرة 1443هـ

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الأحد، عن اشتراطات قدوم معتمري الخارج إلى المملكة لأداء العمرة لموسم 1443هـ، وذلك من الدول المسموح القدوم منها.

 

وأفاد بيان منشور على الحساب الرسمي لوزارة الحج والعمرة على موقع "تويتر"، بأنه تم تقسيم معتمري الخارج القادمين بتأشيرة عمرة إلى فئتين لتطبيق اشتراطات القدوم، هما:

 

- المعتمرون المحصنون بجرعات لقاح كورونا المعتمد في المملكة، يتم السماح لهم بالبدء مباشرة في أداء مناسك العمرة، دون تطبيق الحجر المؤسسي "الفندقي".

 

- المعتمرون المحصنون بجرعات لقاح كورونا المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية، يتم تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي "الفندقي" لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من الحجر يتم تقديم شهادة فحص مخبري PCR سلبية، ليتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.

 

وشددت وزارة الحج والعمرة السعودية على أنه يشترط التحصين بجرعتين لجميع القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة.

 

جاء ذلك قرار المملكة العربية السعودية بالسماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من الدول الآتية: إندونيسيا، باكستان ، البرازيل ، فيتنام ، مصر ، والهند، دون الحاجة إلى قضاء 14 يوما خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة، وذلك اعتبارا من الساعة 1 من صباح يوم الأربعاء 26 ربيع ثاني 1443 هـ، الموافق 1 ديسمبر 2021م ، على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي "الفندقي" عليهم لمدة 5 أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة.