سلطنة عمان تعلق دخول القادمين من 7 دول أفريقية اعتبارا من 28 نوفمبر

قررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" في سلطنة عمان، تعليق دخول السلطنة للقادمين من كل من جنوب أفريقيا، نامبيا، بوتسوانا، زمبابوي، ليسوتو، إسواتيني، وموزمبيق، والقادمين من أي دولة آخرى قد مروا بأي من هذه الدول الـ7 المذكورة خلال الـ14 يوما السابقة لطلب الدخول إلى السلطنة، وذلك اعتبارا من صباح غدا الأحد 28 نوفمبر 2020م، حتى إشعار آخر.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الحساب الرسمي اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" في سلطنة عمان عبر موقع "فيس بوك"، أنه يستثنى من هذا القرار كل من المواطنون العمانيون، الدبلوماسيون، العاملون الصحيون وعائلاتهم، ومواطنوا الدول المذكورة فيما تقدم ممن لديهم إقامة سارية في السلطنة.

 

وأفاد البيان بأن متطلبات السفر الى سلطنة عمان من جميع الفئات التي تم استثنائهم بالدخول إلى أراضي السلطنة بناء على هذا القرار، بمن فيهم المواطنون العمانيون، سيخضعون لفحص البلمرة PCR عند الوصول، والحجر المؤسسي لمدة 7 أيام مع إعادة الفحص في اليوم السادس.

 

وتحث اللجنة العليا المواطنين والمقيمين على تجنب السفر خلال الفترة القادمة إلا للضرورة القصوى. وأكدت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19"، أنها في إطار انعقادها المستمر، وتطورات هذه الجائحة وإجراءات الوقاية منها وسبل الحد من انتشارها.

 

وأشارت اللجنة إلى أن هذه القرارت الخاصة بتعديل شروط السفر الى سلطنة عمان، جاءت بناءا متابعة ودراسة الوضع الوبائي لفيروس كورونا "كوفيد 19"، على المستويين المحلي والعالمي، خصوصا في ضوء ما تشهده بعض الدول من تفشي جديد لفيروس كورونا "كوفيد 19"، وتزايد أعداد المصابين والوفيات بسببه.

 

كما استعرضت التقارير الواردة حول انتشار متحور جديد لهذا الفيروس شديد الخطورة والتفشي في عدد من الدول الأفريقية، وحماية لأفراد المجتمع ومكتسبات جهود الفترة الماضية على جميع المستويات، وهو ما أثمر ما تشهده السلطنة من انخفاض كبير في أعداد المصابين المتوفين بهذا المرض.

 

للاطلاع على البيان الصحفي اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19" في سلطنة عمان عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .