إقبال كبير من الزائرين على معرض "رمسيس وذهب الفراعنة" بأمريكا في أولى أيام افتتاحه.. صور

استقبل معرض "رمسيس وذهب الفراعنة" بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية في الولايات المتحدة الأمريكية، زائريه، الذين تدفقوا من أنحاء مدينة هيوستن، لمشاهدة الآثار المصرية العظيمة، على أنغام الهارب الساحرة.

 

وشهد المعرض خلال الأيام الأولى من افتتاحه، إقبالا كبيرا من الزائرين من مختلف الفئات العمرية، حيث تم حجز وبيع 8000 تذكرة في الساعات الأولى من افتتاح المعرض في اليوم الأول فقط، ومن المتوقع أن يزور المعرض 700 ألف زائر.

 

وأوضح الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن الوفد المصري، الممثل من وزارة السياحة والآثار، قام باستقبال الزائرين، لافتا إلى أن زائري المعرض أعربوا عن انبهارهم بما شاهدوه من عظمة الحضارة المصرية، وخاصة الأطفال، الذين أكدوا لأسرهم رغبتهم في زيارة مصر.

 

ومن جانبها، قالت لمياء كامل، مساعد الوزير للترويج السياحي، إن الجناح السياحي المصري، الذي تم توفيره بالمعرض، شهد إقبالا كبيرا أيضا من زوار المتحف ككل، الذين قاموا باستخدام الـQR code الموضح على اللوحة الرئيسية الموجودة بالجناح، الذي يتيح لهم الدخول على الموقع الترويجي لمصر على منصات التواصل الاجتماعي، لمعرفة مميزات المقصد السياحي المصري، وما يتمتع به من أنماط ومنتجات متنوعة.

 

وأكدت أن زائري متحف هيوستن أبدوا تحمسهم لزيارة مصر، وخاصة في فصل الشتاء، حيث قامت باستعراض الأنماط والمنتجات السياحية المتنوعة للمقصد السياحي المصري، وما قامت به وزارة السياحة والآثار من جهد، بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، لاستحداث خط طيران مباشر بين شرم الشيخ والأقصر، لربط السياحة الشاطئية بالثقافية، في إطار خلق منتج سياحي جديد متكامل.

 

جدير بالذكر أن معرض "رمسيس وذهب الفراعنة" يضم 181 قطعة أثرية، تبرز بعض الخصائص المميزة للحضارة المصرية القديمة، وخاصة في عصور الدولة الوسطى والحديثة وحتى العصر المتأخر، من خلال مجموعة من التماثيل والحلي وأدوات التجميل واللوحات والكتل الحجرية المزينة بالنقوش، وتماثيل لبعض المعبودات على هيئة طيور وحيوانات، بالإضافة إلى بعض التوابيت الخشبية الملونة.

 

ومن المقرر أن يتم عرض فعالية "الأقصر.. طريق الكباش" المقرر لها يوم 25 نوفمبر الجاري، من خلال شاشات العرض التي يضمها الجناح المصري المقام به المعرض.