اليابان ترفع الحد الأقصى للقادمين عبر الحدود إلى 5000 شخص بدءا من 26 نوفمبر

قال المتحدث باسم الحكومة اليابانية، اليوم الخميس، إن اليابان ستخفف القيود المفروضة على الحدود المرتبطة بفيروس كورونا، وترفع الحد الأقصى اليومي لعدد الأشخاص الذين يدخلون البلاد إلى نحو 5000 شخص من 3500 شخص حاليا، ابتداء من 26 نوفمبر الجاري.

 

وأوضح كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، هيروكازو ماتسونو، أن الزيادة في الحد الأقصى تأتي بعد أن راجعت الحكومة نظام الحجر الصحي وإجراءات مكافحة الأمراض، وأضاف، في مؤتمر صحفي دوري: "سننظر بإيجابية في الإجراءات التي يمكن اتخاذها لزيادة تخفيف القيود"، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء، اليوم الخميس.

 

في وقت سابق من نوفمبر الجاري، خففت اليابان قيود الدخول لرجال الأعمال والطلاب والمتدربين التقنيين، بما في ذلك خفض فترة الحجر الصحي المرتبطة بكورونا إلى 3 أيام بدلا من 10، للمسافرين من رجال الأعمال الحاصلين على شهادات التطعيم، الذين يدخلون للإقامة لمدة تصل إلى 3 أشهر.

 

في حين أن الحكومة ستترك الحظر المفروض على السائحين ساري المفعول، فإنها ستنظر في السماح للمجموعات السياحية بالدخول، بعد مراجعة كيفية التحكم في أنشطتهم ومراقبتها من خلال التجارب المتوقع إجراؤها خلال هذا العام.