وصول أولى رحلات العمرة برا من الأردن للسعودية.. والأسعار تبدأ من 250 دينارا

أكد عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر بلال روبين، وصول أولى رحلات العمرة برا إلى الأراضي السعودية أمس السبت، حيث غادرت الحافلة العاصمة عمان نفس اليوم وتقل على متنها 28 معتمرا.

 

وقال روبين لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، إن من المتوقع أن تغادر الخميس المقبل من 4 إلى 5 حافلات تحمل معتمرين أردنيين إلى الأراضي المقدسة لتأدية مناسك العمرة، وبين أن تكلفة الرحلة برا للمعتمر على متن الحافلة سعة 50 راكبا في الغرفة الثنائية تبلغ 250 دينارا، و 270 دينارا على متن الحافلة سعة 30 راكبا.

 

وكان مدير عام دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية الأردنية، مجدي البطوش قد أعلن الأسبوع الماضي، أن الجانب السعودي أبلغ الوزارة بالسماح للأردنيين بأداء مناسك العمر برا، وذلك بعد أن توقفت العمرة برا لأكثر من عام ونصف العام جراء جائحة كورونا.

 

وكان وزير الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية الأردني، محمد الخلايلة، أوضح أن الأردن على أتم الاستعداد سواء أكان على مستوى وزارة الأوقاف أم أصحاب شركات الحج والعمرة لاستئناف رحلات العمرة برا، وأفاد يبدو أن هناك ترتيبات داخلية في السعودية عن اشتراطات عودة العمرة برا من حيث أنواع لقاحات كورونا وعدد الركاب المسموح لهم في الحافلة الواحدة، ونحن بانتظارها ووعدنا بتلقيها قريبا من السعودية.

 

جدير بالذكر أن السعودية قررت في 17 أكتوبر الماضي، السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي في المدينة مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامات. ونشرت الصفحة الرسمية للجمارك الأرنية صور لأول رحلة عمرة برا على صفحتها عبر موقع "فيس بوك"، للاطلاع عليها، اضغط هنا .