وزير الحج والعمرة يزور شركة "كدانة" للاطلاع على مشروعات المشاعر المقدسة

قام وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة بزيارة مقر شركة "كدانة"، بجولة في المشاعر المقدسة واطلع على مشروع المخيم النموذجي، الذي يضم مخيما سكنيا، مطبخ إعاشة، ودورات مياه، والذي تم تنفيذه بالشراكة مع القطاع الخاص، وشملت الجولة منشأة الجمرات، ومجمع دورات المياه النموذجية بمشعر منى.

 

وأوضح منشور على الحساب الرسمي لشركة "كدانة"، عبر موقع "تويتر"، أمس الثلاثاء، أنه كان في استقبال وزير الحج والعمرة السعودي كل من الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة، المهندس عبد الرحمن عداس، والرئيس التنفيذي لشركة كدانة للتنمية والتطوير حاتم مؤمنة.

 

واختتمت الجولة بزيارة مشروع مركز جبل النور الثقافي بمنطقة جبل النور "غار حراء"، الذي يضم معرض الوحي، ويحكي قصة نزول الوحي باستخدام التقنيات الحديثة، وفيه تجربة فريدة للتعريف بكتاب الله من خلال أنفس المخطوطات والمقتنيات وأفضل الوسائل والتقنيات.

 

تأسست شركة كدانة للتنمية والتطوير بناءا على الأمر رقم 36674 بتاريخ 13/6/1441 هـ، والقاضي بإنشاء شركة مساهمة مغلقة مملوكة للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة وتمثل ذراعها التنفيذي المعني بتطوير المشاعر المقدسة برأس مال مليار ريال سعودي.

 

الأدوار

- رفع الطاقة الاستيعابية للمشاعر لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المسلمين من أداء فريضة الحج على أكمل وجه

 

- تهيئة المشاعر المقدسة وحماها ورفع مستوى الجذب لها عن طريق الإستخدام الأمثل على مدار العام وجعلها مركز حضري مستدام

 

- رفع كفاءة التشغيل بمواسم الحج مع تطوير وإدارة الخدمات وصيانة المرافق طوال العام بجودة عالية

 

- قيادة وتصميم وتطوير العقارات في المشاعر المقدسة، وتنفيذ وتطوير البنية التحتية والأماكن العامة وضمان جاهزيتها على أكمل وجه

 

- العمل مع الجهات ذات العلاقة على توحيد نطاق الأعمال في المشاعر وتطبيق أعلى معايير الجودة لسلامة الحجاج وتحسين الخدمات المقدمة

 

التسمية

تمت تسمية كدانة بناء على أحد الـ15 بئرا الموجودة داخل مشعر منى، والتي يبقى فيها الحجاج مدة زمنية أطول من بقية المشاعر المقدسة الأخرى، وتهدف المملكة إلى الارتقاء بجودة المرافق والخدمات وتحسين تجربة ضيوف الرحمن وتسعى لاتاحة الفرصة لأكبر عدد من المسلمين من أداء مناسك الحج.

        

للاطلاع على المنشور على الحساب الرسمي لشركة "كدانة" عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .