مساعد وزير السياحة يلتقي قبطان أكبر وأغلى يخت شراعي في العالم أثناء رسوه بميناء الإسكندرية

التقى الدكتور خالد شريف، مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، مع قبطان أكبر يخت شراعي في العالم، وذلك أثناء رسوه بميناء الإسكندرية، في زيارة قصيرة لمصر خلال رحلة سياحية لمالك اليخت.

 

يأتي ذلك في إطار استراتيجية تعظيم سياحة اليخوت في مصر، ووضع آلية لتيسير الإجراءات المنفذة لذلك النوع من النشاط السياحي، وحضر الاجتماع لواء بحري رفيق جلال من قطاع النقل البحري بوزارة النقل، والربان محمد عمر مدير الحركة بميناء الإسكندرية.

 

وعلى متن هذا اليخت الشراعي، ناقش مساعد الوزير مع مالك اليخت عددا من المواضيع والتفاصيل المتعلقة بسياحة اليخوت في مصر، لتحديد المشاكل والمعوقات التي تواجه هذا النوع من المنتجات السياحية، َللعمل على إيجاد حلول لها وتعظيم الاستفادة منها، كما تم مناقشة عدد من المقترحات، التي من شأنها أن تعمل على جذب المزيد من اليخوت العملاقة إلى مصر.

 

وأوضح مساعد الوزير أن الاجتماع امتد لأكثر من 4 ساعات، تم خلالها التعرف عما إذا كانت قد واجهت هذا اليخت أي مشاكل أو عقبات أثناء عملية رسوه في ميناء الإسكندرية، مع استعراض الممارسات القياسية في الدول الأخرى في هذا الشأن، ودخول وخروج اليخت وركابه للسياحة في البلاد.

 

جدير بالذكر أن هذا اليخت الشراعي له تصميم خارجي فريد من نوعه، ويعد اليخت الشراعي الأغلى والأكبر في العالم، ويبلغ طوله 147 مترا، ويضم 8 طوابق، ويبلغ ارتفاع الصاري 100 متر، ويمكنه استضافة 20 راكبا على متنه، بالإضافة إلى طاقم اليخت.

 

ويحتوي اليخت علي منصة هبوط طائرات هيلكوبتر و4 قوارب طوارئ وعدد من اللوحات الأصلية لكبار الفنانين، وتصل قيمته إلى 600 مليون دولار، وقد رسى اليخت في ميناء الإسكندرية منذ عدة أيام، قادما من قبرص، ضمن رحلة سياحية يقوم بها مالك اليخت وأسرته لمصر، تتضمن زيارة القاهرة والإسكندرية، ويستعد للمغادرة اليوم الخميس.