أنطاليا التركية تستقبل 8.5 مليون سائح خلال أول 10 أشهر من 2021

استقبلت ولاية أنطاليا جنوبي تركيا، أكثر من 8.5 مليون سائح، خلال الأشهر الـ10 الأولى من العام الجاري، رغم استمرار جائحة كورونا، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي صباح" التركية.

 

وقال والي أنطاليا، أرسين يازجي، إن المدينة هي "نافذة تركيا على العالم"، مشيرا إلى أن الولاية تشهد موسما سياحيا جيدا جدا خلال العام الجاري مقارنة مع 2020، وأفاد بأن عدد السائحين القادمين إلى الولاية بلغ 8 ملايين و616 ألفا خلال 10 أشهر، وأنه من المتوقع أن يصل العدد مع نهاية العام إلى 10 ملايين.

 

وأشار إلى أن جائحة كورونا أثرت سلبا بشكل كبير على موسم السياحة العام الماضي، إلا أن برنامج "شهادة السياحة الآمنة" الذي أطلقته تركيا، ساهم في جذب 3.5 مليون سائح خلال 3 شهور من 2020.

 

وأضاف أن أنطاليا أثبتت للعالم قدرتها الكبيرة على تقديم الخدمات السياحية في ظل الجائحة، الأمر الذي انعكس إيجابيا على أعداد السياح العام الجاري، وأكد استمرار حركة السياحة في الولاية مع مواصلة الالتزام بالتدابير الوقائية للحد من فيروس كورونا، بمعدل نحو 50 ألف سائح وافد يوميا.

 

يشار إلى أن برنامج "شهادة السياحة الآمنة"، يفرض مجموعة من التدابير المقترحة على نطاق واسع سيتم تطبيقها على كل المواطنين والزوار الأجانب الذين سيقضون عطلاتهم في تركيا، وتمتد هذه التدابير من مرحلة نقل الزوار وحتى استضافتهم، وتشمل الاطمئنان إلى الحالة الصحية لكل من العاملين بهذه المرافق والزائرين المترددين عليها.