منظمو الرحلات وشركات الطيران البريطانية: هناك طلب متزايد لزيارة مصر

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، عددا من اللقاءات المهنية مع كبرى منظمي الرحلات السياحية وشركات الطيران بالسوق الإنجليزي، وذلك خلال زيارته للعاصمة البريطانية، لندن، للمشاركة في فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة WTM 2021، المنعقدة خلال الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر الجاري، بحضور عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، ومحمد محسن الملحق السياحي بالمكتب السياحي المصري في لندن، والمشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من فرنسا والصين ودول الإشراف التابعة لها.

 

جاء من بين هذه اللقاءات مسؤولي ومديري كل من EasyJet Group (EasyJet Airlines- EasyJet Holidays)، التي تعتبر واحدة من كبريات شركات الطيران العالمية، وثاني أكبر شركات الطيران في أوروبا المنخفض التكاليف، ومجموعة "تيوي TUI" العالمية، التي تعد إحدى كبرى منظمي الرحلات في العالم، والمدير التنفيذي والمدير الإداري لـRed Sea Holidays، أحد منظمي الرحلات البريطانية، والمتخصصة في جلب السياحة الوافدة إلى المقصد السياحي المصري من السوق البريطاني.

 

وأشار الرئيس التنفيذي والمدير التجاري لشركة Easy Jet، خلال اللقاء، إلى قيام الشركة في 9 أكتوبر الماضي بتسيير أولى الرحلات الجوية لمدينة شرم الشيخ من العاصمة البريطانية لندن، بعد رفع اسم مصر في أواخر سبتمبر الماضي من القائمة الحمراء للدول الممنوع السفر إليها من المملكة المتحدة، في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا، مشيدا بقيام الدولة المصرية بتشغيل أول خط طيران من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة الأقصر بسعر تذكرة طيران تنافسي.

 

وأوضحا أن الشركة تقوم بتنظيم رحلات طيران للمقاصد السياحية المصرية المختلفة، وهي الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ، من كل من المملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وسويسرا وهولندا، كما أعربا عن تطلعهم لزيادة هذه الرحلات خلال الفترة المقبلة، وخاصة مع وجود طلب متزايد لدى عملائهم للسفر إلى مصر، مؤكدين تعطش وشغف السائحين من السوق البريطاني لزيارة مصر، وأعربا عن رغبتهم في تحقيق مزيد من التعاون مع الوزارة، لعمل شراكات لحملات ترويجية مشتركة للمقصد السياحي المصري.

 

كما أكد الرئيس التنفيذي للأسواق والخطوط الجوية وعضو المجلس التنفيذي ورئيس السياسة العامة ومكتب برلين لمجموعة "تيوي TUI" العالمية، التي تعد إحدى كبرى منظمي الرحلات في العالم، أهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة للمجموعة وعملائها، حيث قامت المجموعة باستئناف الرحلات الجوية إلى البحر الأحمر في 17 أكتوبر2021، معربا عن تطلعهم للتعاون مع الوزارة لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة المقبلة، وأشاد بخطة استحداث برامج سياحية جديدة تربط بين السياحة الشاطئية والثقافية لجذب أنماط مختلفة من السائحين.

 

 

وتم خلال هذه اللقاءات، مناقشة سبل تعزيز التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة مع زيادة الطلب عليه، كما تساءل مسؤولي هذه الشركات عن نسبة تلقي الأمصال المضادة لفيروس كورونا في مصر.

 

وأعرب المدير التنفيذي لـRed Sea Holidays، عن رغبة المجموعة لعمل شراكات للترويج للمقصد المصري، وتنظيم عدد من الرحلات التعريفية في مصر.

 

وخلال هذه اللقاءات، قام وزير السياحة والآثار باستعراض الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها مصر لاستئناف الحركة السياحية الوافدة إليها بما يضمن سلامة السائحين والمواطنين والعاملين بالقطاع. 

 

كما تحدث تفصيلا عن المنتج السياحي المتكامل الذي تروج إليه الدولة المصرية، للجمع بين أنماط ومنتجات سياحية مختلفة، مثل السياحة الثقافية والشاطئية، لتمكين السائحين من الاستمتاع بمختلف الأماكن السياحية والأثرية التي يتميز بها المقصد السياحي المصري في ذات الرحلة.

 

ولفت إلى أنه يتم حاليا العمل على ربط وادي النيل بالبحر الأحمر عن طريق استحداث خطوط طيران داخلية تربط بين الأقصر وشرم الشيخ والغردقة وأسوان وأبو سمبل، مشيرا إلى أن بداية من يوم 27 أكتوبر الماضي، تم تشغيل أول خط طيران من شرم الشيخ إلى الأقصر بسعر تذكرة طيران تنافسي شامل الضرائب.

 

كما استعرض الحوافز التشجيعية التي تقدمها الدولة المصرية لدفع حركة السياحة الوافدة لمصر، التي من بينها برنامج تحفيز الطيران الجديد، ومنح تخفيض على أسعار وقود الطائرات ورسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية المقدمة في المطارات المصرية في المحافظات السياحية، مشيرا إلى الانتهاء من تطعيم كل العاملين بالقطاع السياحي بالمحافظات السياحية ومعظم المواطنين بها، وأنه جاري استكمال تطعيم المواطنين باقي المحافظات.