الخطوط الجوية الملكية الهولندية تستقبل 5.2 مليون مسافر خلال 3 أشهر العطلة الصيفية

استقبلت الخطوط الجوية الملكية الهولندية KLM))، 5.2 مليون مسافر على متن رحلاتها خلال فترة العطلة الصيفية الماضية (من يوليو وحتى نهاية سبتمبر 2021)، مقارنة بـ2.3 مليون في عام 2020، و9.5 مليون في عام 2019، وذلك نتيجة لفتح الحدود داخل أوروبا تدريجيا للمسافرين، وتعيين اللون الأخضر أو ​​الأصفر من قبل وزارة الخارجية الهولندية للجزء الكاريبي من المملكة.

 

ووفقا للموقع الرسمي للشركة، فإن تأثير فتح الحدود يظهر بشكل مباشر في الحجوزات، وذكرت أنه في الشتاء القادم، سيتمكن العملاء من الاختيار من بين 162 وجهة من وجهاتها، علاوة على ذلك، ستعود مجموعة الوجهات، مع التركيز بشكل أكبر على الترفيه، إلى مستوى ما قبل كورونا.

 

وأشارت الشركة إلى استمرار الأداء الجيد للشحن، وأوضحت أن حجم المبيعات ارتفع إلى 467 مليون يورو، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 13%، على الرغم من زيادة قدرة السوق مقارنة بالربع الثالث من عام 2020، واستمر قسم الصيانة في معاناته من انخفاض الطلب على الصيانة في الربع الثالث، وبالتالي، بلغ حجم مبيعات الربع الثالث من العام 77 مليون يورو، مما يعكس انخفاضا بنسبة 22%.

 

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة (KLM)، بيتر إلبرز: "تمكن عملاؤنا من السفر أكثر في الربع الثالث من العام، بسبب وجود قيود سفر أقل داخل الاتحاد الأوروبي، وبالتالي، استمر السوق في التعافي. جنبا إلى جنب مع استراتيجيتنا الفعالة والطموحة للشبكة والتركيز على التكاليف، فقد ساهم ذلك في تحقيق نتائج إيجابية للربع الثالث"، وتابع: "من الواضح أننا نتخلص من حالة الركود، وأن المزيد من التعافي مستمر".

 

وأضاف: "وبمناسبة معلم هام آخر، ستفتح الولايات المتحدة أيضا أبوابها للمسافرين الأوروبيين في الربع الرابع من العام. على الرغم من أننا لم نصل إلى هناك حتى الآن، نظرا لأن الطريق إلى التعافي التام سيكون طويلا ومليئا بالمطبات، فنحن في (KLM) مستعدون لذلك".