الأقصر تستقبل أولى رحلات مصر للطيران القادمة من شرم الشيخ بعد توقف 6 سنوات

استقبل مطار الأقصر الدولي، صباح اليوم، رحلة مصر للطيران رقم MS202 القادمة من مطار شرم الشيخ الدولي، وذلك بعد توقف دام 6 سنوات، وسوف يستمر تشغيل هذه الرحلة بواقع مرة واحدة أسبوعيا بسعر تذكرة موحد، ذهاب وعودة شاملة الضرائب يبلغ 1800 جنيه.

 

وقد أقلعت الطائرة في تمام الساعة 7 صباحا من مطار شرم الشيخ الدولي، وكان على متنها 110 ركاب من السائحين والمصريين.

وجاء تشغيل هذا الخط في إطار جهود الدولة المصرية لتقديم منتج سياحي متكامل من خلال دمج منتج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية حتى يتسنى للسائح زيارة أكثر من مقصد سياحي أثناء تواجده في مصر بما يثري تجربته السياحية، وذلك من خلال الربط بين مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية عن طريق استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين مختلف المحافظات السياحية.

 

وسوف تعود الطائرة مرة أخرى مساء اليوم إلى مدينة شرم الشيخ، وذلك بما يتسق مع البرامج السياحية للسائحين، وبما يتيح لهم الفرصة للاستمتاع بزيارة المتاحف والأماكن الأثرية بمدينة الأقصر، بالإضافة إلى إعطائهم فرصة أكبر للقيام بجولة بالمدينة والاستمتاع بأجوائها الساحرة.

 

جدير بالذكر أن تشغيل هذا الخط تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الذي عقد بين الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني منذ عدة أيام لبحث عدد من الموضوعات التي تساهم في الترويج السياحى لمصر.

 

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تشغيل هذا الخط منذ ديسمبر عام 2015، وتم تشغيل هذا الخط بناء على طلب القطاع السياحي الخاص والاتحاد المصري للغرف السياحية، وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.