"الصحة": متوقع وصول 7 ملايين جرعة من لقاحات كورونا خلال أكتوبر الجاري

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن كمية اللقاحات المضادة لكورونا المتوقع قدومها خلال شهر أكتوبر الجاري، تصل إلى أكثر من 7 ملايين جرعة من عدد من اللقاحات، بالإضافة إلى تصنيع 2 مليون جرعة أسبوعيا من سينوفاك- فاكسيرا.

 

جاء ذلك أثناء استعراضها موقف تعاقد وتوريد اللقاحات المضادة لكورونا، وتقديمها عرضا حول آخر المستجدات الخاصة بالتعامل مع الفيروس، وموقف الإصابات به، وكذا موقف تصنيع وتلقي اللقاحات المضادة له، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

وأشارت إلى الجهود الخاصة بتوفير اللوجيستيات الخاصة بتداول اللقاحات داخل مصر، موضحة أنه جار استلام 5 سيارات دفع رباعي، مجهزة خصيصا لنقل اللقاحات، بالتعاون مع منظمة اليونسيف، بسعة 4.2 م3 من الطعوم، وسيكون لها دور حيوي في توفير اللقاحات للمحافظات الحدودية والبعيدة، إلى جانب ما تم توفيره من سلاسل التبريد، من خلال إضافة 5 فريزرات، سعة 2 مليون جرعة.

 

ولفتت إلى جهود التوسع في مراكز تلقي اللقاحات على مستوى الجمهورية، ما بين مراكز المواطنين، والسفر، والشباب، والجامعات، إلى جانب المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، والمراكز الإضافية من تأمين صحي، وقطاع علاجي، مشيرة إلى أن إجمالي الجرعات التي تم تطعيم المواطنين بها على مستوى الجمهورية وصل إلى أكثر من 32 مليون جرعة.