News header

وزير الطيران يجتمع مع الجهات الأمنية بالمطارات استعدادا لأعياد رأس السنة

2018-12-24

وزير الطيران يجتمع مع الجهات الأمنية بالمطارات استعدادا لأعياد رأس السنة

 

كتب- أكرم مدحت

 

عقد اليوم الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني اجتماعا موسعا مع الجهات الأمنية العاملة بمطار القاهرة، والمطارات المصرية الإقليمية والسياحية، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لمراجعة خطة التأمين بالتزامن مع أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية الجديدة.

 

ووجه المصري باتخاذ كافة الإجراءات الأمنية التي تضمن سلاسة التشغيل، والاهتمام بتطوير المنظومة الأمنية من بنية تحتية وأجهزة ومعدات، وكذلك تدريب وتأهيل العنصر البشري، بالتنسيق والتعاون بين جميع الأجهزة الأمنية بشركات وهيئات الوزارة وجميع المطارات لتقوم بدورها على أفضل وجه، فضلا عن استخدام التكنولوجيا الحديثة في نظم المراقبة والتفتيش لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة وتقديم أفضل خدمة للمسافرين.

 

 

واستعرض الاجتماع خطة تأمين مكثفة لجميع المطارات المصرية، والإجراءات الأمنية التي ترتكز على الاستعداد الدائم لمواجهة أي أحداث طارئة تؤثر على انتظام الحركة الجوية في مطارات الجمهورية، والإطلاع على أي سلبيات ومعالجتها فورا.

 

وأشاد المصري بالتعاون والتنسيق المستمر بين جميع الأجهزة المختصة والجهات العاملة في قطاع الطيران المدني، مؤكدا على أن الجميع يعمل في منظومة واحدة تحقيقا للمصلحة العليا للبلاد.

 

حضر الاجتماع الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني، والطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار أحمد جنينة رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والطيار وائل النشار رئيس قطاع الأمن بالوزارة، واللواء أحمد الأنور مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي، واللواء شعبان عبدالتواب مساعد وزير الداخلية للمنافذ، واللواء السيد عزب حسن مساعد وزير الداخلية ومدير عام مصلحة الموانئ، واللواء عمرو الأنصاري مدير مكتب الرقابة الإدارية بميناء القاهرة الجوي، والقيادات الأمنية بمطار القاهرة، ورؤساء الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، وكافة الجهات الأمنية المختصة من الأمن القومي والأمن الوطني.

 

 

الجدير بالذكر أن المطارات المصرية شهدت العديد من الإشادات والاعتمادات من الجهات والمنظمات الدولية التي قامت بالتفتيش خلال الفترة الماضية، حيث أعربت تلك عن تقديرها للجهود المبذولة من وزارة الطيران لرفع كفاءة الإجراءات الأمنية، وأكدت على عدم وجود أي ملاحظات تؤثر على الأداء الأمني.