News header

موقع CNN يرشح 19 وجهة سياحية لمحبي السفر في 2019 بينهم مصر

2019-01-06

موقع CNN يرشح 19 وجهة سياحية لمحبي السفر في 2019 بينهم مصر

 

كتب- أكرم مدحت

 

أعلن موقع CNN الإخباري عن أفضل 19 وجهة سياحية عالميا لمحبي السفر خلال عام 2019، وكانت مصر ضمن قائمة المقاصد التي تم ترشيحها، وخاطب الموقع في اختياراته لهذه الأماكن رغبات السائحين المختلفة حول العالم، سواء كانوا يرغبون في الاسترخاء على الشواطئ، أو تسلق الجبال ومغامرات الوديان، أو استكشاف أسرار الآثار القديمة والحضارات الأولى، أو تناول المأكولات الشهيرة عالميا، أو التعرف على المواقع التاريخية الهامة.

 

وأفاد الموقع أن العديد من المقاصد السياحية الـ 19 المرشحة التي سيقوم السائحون بزيارتها خلال عام 2019، قد تصادف ذكرى أحداث تاريخية هامة، مثل مرور 50 عاما على أول رحلة للإنسان إلى القمر، وأيضا الذكرى المئوية لحديقة جراند كانيون الوطنية. عند زيارة الولايات المتحدة الأمريكية، وسواء يرغب السائح في الراحة، أو الاستكشاف، أو التعلم، أو الثلاثة معا، هناك وجهة في هذه القائمة من أجله.

 

ورتب موقع CNN المقاصد السياحية وفقا للترتيب الأبجدي لاسمها باللغة الإنجليزية، لذلك جاءت مصر في الترتيب الثاني لتلك الوجهات.

 

وعن مصر، ركز موقع CNN على سياحة الآثار التي تتميز بها العديد من المدن السياحية المصرية كونها كانت مهد التاريخ، وشيدت أعظم حضارات في العالم، ووفقا لما ذكره الموقع، فإن أرض الفراعنة كانت ترحب بالسائحين لفترة طويلة، ومن العجب أن علماء الآثار لم يكتشفوا الكتابة الهيروغليفية التي تصور الرحالة.

 

 

ورغم اختيار موقع CNN لمصر ضمن الوجهات السياحية التي يرشحها للمسافرين في 2019، إلا أنه أشار إلى ما تعرضت له السياحة لضربات في السنوات الماضية بسبب المخاوف الأمنية والاضطرابات السياسية التي جعلت العديد من الزوار بعيدا، ونوه إلى الحادث الذي وقع بالقرب من أهرمات الجيزة في 28 ديسمبر الماضي وأودى بحياة 4 أشخاص، ما يبين أنه لا تزال هناك مشاكل أمنية خطيرة -بحسب توصيف الموقع-، وفي حين أن ذلك قد يجعل البعض يعيد النظر في اختياره إلا أن آخرين سيواصلون السفر إلى بلد يستعيد مكانته السياحية.

 

وأشار الموقع إلى أن هناك اكتشافات أثرية في مصر كثيرة تم الإعلان عنها خلال العام الماضي، أصبحت مفتوحة لزيارة الجمهور، وخاصة بمنطقة الأهرامات الأثرية، حيث أثبتت مصر مرارا وتكرارا أن لديها الكثير من الأسرار التي لم يتم الكشف عنها بعد.

 

وأكد أن مئات الآلاف من الزائرين يتوافدون إلى أهرامات الجيزة وأبو الهول العظيم، ووادي الملوك دون أي حوادث كل عام، وبالمثل تعتبر منتجعات البحر الأحمر الرئيسية في مصر آمنة.

 

 

وتوقع تقرير CNN إطلاق مصر حملة سياحية كبيرة في الأشهر القادمة، حيث تستعد لافتتاح المتحف المصري الكبير بحلول عام 2020.

 

وشملت قائمة الوجهات السياحية التي تم ترشيحها من قبل موقع CNN لعام 2019 كل من:

 

- كرايستشرش، نيوزيلاندا Christchurch, New Zealand

 

- مصر Egypt

 

- فوكوكا، اليابان Fukuoka, Japan

 

- غانا Ghana

 

- جراند كانيون بولاية أريزونا، الولايات المتحدة الأمريكية Grand Canyon, United States

 

- جزيرة هاواي، الولايات المتحدة الأمريكية Hawaii Island, United States

 

- هبريدس، اسكتلندا، المملكة المتحدة The Hebrides, Scotland, UK

 

- يافا، إسرائيل Jaffa, Israel

 

- كيرالا، الهند Kerala, India

 

- ليختنشتاين، جبال الألب، أوروبا الوسطى Liechtenstein

 

- ليما، بيرو Lima, Peru

 

- نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية New York City

 

- نورماندي، فرنسا Normandy, France

 

- أواكساكا، المكسيك Oaxaca, Mexico

 

- سلطنة عمان Oman

 

- بلوفديف، بلغاريا Plovdiv, Bulgaria

 

- سانت بارتس، جزر الكاريبي St. Barts, French West Indies

 

- سبيس كوست، فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية Space Coast, Florida, United States

 

- فايمار، ألمانيا Weimar, Germany