News header

مصر للطيران تبدأ سداد مديونياتها للبترول بعد تحقيق أرباح مليار جنيه

2019-02-09

مصر للطيران تبدأ سداد مديونياتها للبترول بعد تحقيق أرباح مليار جنيه

 

كتب- أكرم مدحت

 

عقدت شركة مصر للطيران اجتماعين مع شركة مصر للبترول للبدء في سداد مستحقات وزارة البترول لدى مصر للطيران والتي كانت مقابل شراء وقود بالسعر العالمي، وذلك بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني.

 

جاءت تلك الخطوة الهامة بعد تحقيق شركة مصر للطيران أرباحا اقتربت من مليار جنيه لأول مرة منذ 10 سنوات خلال النصف الأول من العالم المالي الجاري 2018/ 2019، وذلك في إطار استكمال خطط التطوير، بالتوازي مع الوفاء بالتزاماتها تجاه الدولة.

 

ويأتى هذا تماشيا مع الخطة التى بدأتها وزارة الطيران المدني من أجل تطوير شركة مصر للطيران، وزيادة معدلات الأرباح والبدء في سداد كامل مديونياتها، وحرصا من الوزارة على عدم تزايد متأخرات قطاع الطيران المدني لصالح الدولة.

 

الجدير بالذكر أن شركة مصر للطيران حققت 951 مليون جنيه صافي أرباح مجمعة عن نشاط الشركات التابعة لها، في 6 شهور فقط، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2018/ 2019.

 

وتم الإعلان عن ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني اليوم مع الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، وعدد من قيادات الشركة، لعرض خطة شركة الخطوط الجوية والأهداف المستقبلية حتى عام 2025، والجاري العمل عليها مع تحديد آليات التنفيذ والتوقيتات الزمنية المخططة لها.