News header

مستثمرو البحر الأحمر وفنادق الغردقة يشاركون في معرض صربيا السياحي فبراير المقبل

2019-01-11

مستثمرو البحر الأحمر وفنادق الغردقة يشاركون في معرض صربيا السياحي فبراير المقبل

 

كتب- أكرم مدحت

 

عقدت جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر برئاسة كامل أبو علي اجتماعا مشتركا مع ممثلي غرفة الفنادق، بحضور اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وتم الاتفاق على عدة نقاط أهمها زيادة التعاون والتنسيق بين الجمعية وغرفة الفنادق في جميع المجالات لما فيه صالح القطاع السياحي.

 

وقال تامر نبيل أمين عام الجمعية وعضو مجلس إدارة غرفة الفنادق، إنه تقرر المشاركة في معرض صربيا السياحي والذي تنطلق فعالياته يوم 22 فبراير المقبل، والمقام بمدينة بلجراد عاصمة صربيا، وذلك بجناح مساحته 200 متر مربع، من خلال وفد كبير يتضمن العديد الفنادق بالغردقة برئاسة محافظ البحر الأحمر، لتكون المرة الأولى التي تشارك فيه الفنادق المصرية بمعرض سياحي هام بجمهورية صربيا.

 

وأضاف نبيل في بيان صدر عن جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، أنه تم توجيه الدعوة من قبل الجهات الصربية إلى محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، ليكون من ضيوف شرف المعرض وإلقاء كلمة بحفل الافتتاح.

 

وتجدر الإشارة إلى أن جمهورية صربيا تمت زيارتها في نهاية العام الماضي من قبل وفد يضم أعضاء جمعية الاستثمار السياحي، برئاسة محافظ البحر الأحمر، وتم توقيع اتفاقية توأمة مع إحدى مدنها مع مدينة مرسى علم، مما كان له تأثير كبير على نجاح الطيران المباشر لأول مرة من بلجراد إلى الغردقة بواقع 5 رحلات أسبوعيا، ومن المتوقع زيادة هذا العدد خلال الفترة القليلة القادمة.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يلا نيوز"، سجلت السياحة الوافدة من صربيا إلى مصر نحو 18 ألف سائح خلال عام 2017، بارتفاع 140% مقارنة بعام 2016، قضوا 205 آلاف ليلة سياحية محققين طفرة بنسبة 1200% عن الليالي في 2016.

 

وواصلت مؤشرات حركة السياحة الصربية ارتفاعاتها خلال عام 2018، حيث حققت توافد 12 ألف سائح خلال النصف الأول من 2018 بزيادة 106% عن نفس الفترة في عام 2017، وقضوا 154 ألف ليلة بارتفاع 225%، لتؤكد هذه المعدلات على أن السوق الصربي من الأسواق الأوروبية الواعدة.