News header

تعاقد لوفتهانزا وFTI الألمانية على تشغيل 400 رحلة شارتر إلى الغردقة خلال الشتاء

2019-01-04

تعاقد لوفتهانزا وFTI الألمانية على تشغيل 400 رحلة شارتر إلى الغردقة خلال الشتاء

 

مدير مبيعات المجموعة في مصر: ارتفاع عدد الركاب على رحلاتنا بنسبة 58% إلى المدن السياحية

 

كتب- أكرم مدحت

 

صرح صادق محمد مدير عام مبيعات مجموعة لوفتهانزا في مصر بأنه تمت زيادة مقاعد رحلات الطيران التي يتم تشغيلها إلى مصر بنحو 100 ألف مقعد خلال الموسم الشتوي الجاري، بنسبة ارتفاع 40% مقارنة بالموسم الماضي، مضيفا أن عدد تردد الرحلات زاد بنسبة 38%، لتصل عدد الرحلات الأسبوعية التي تشغلها المجموعة إلى مصر من أوروبا إلى 41 رحلة.

 

وقال في تصريحات خاصة لـ "ترافل يلا نيوز"، إن توسع تشغيل رحلات لوفتهانزا مع المقصد المصري جاء نتيجة ارتفاع عدد الركاب على طائرات المجموعة بنسبة 58%، إلى المدن السياحية المصري.

 

 

وأوضح صادق محمد أن لوفتهانزا لا تشغل رحلات طيران شارتر، كاشفا أنه شركة FTI، وهي من كبرى شركات السياحة الألمانية، وقعت مع لوفتهانزا اتفاقا لتشغيل 400 رحلة شارتر إلى الغردقة خلال جدول الموسم الشتوي.

 

وأشار إلى أن القاهرة هي المقصد الرئيسي لمجموعة لوفتهانزا حاليا، وبالنسبة لتشغيل رحلات إلى مدن البحر الأحمر يتم تقييمه دائما من قبل شركة لوفتهانزا الألمانية، لافتا إلى أن الخطوط الجوية الأخرى التابعة للمجموعة تشغل بالفعل رحلات إلى مدينتي الغردقة ومرسى علم في البحر الأحمر، وهم الخطوط السويسرية، وبروكسل، ويورو وينجز.

 

 

ومن ناحبة أخرى، أكد مدير مبيعات لوفتهانزا في مصر أن هناك تنسيق دائم مع شركائنا من شركات السياحة ومنظمي الرحلات، ومتباعة لحركة حجم الطلب على المدن السياحية المصرية وخاصة في البحر الأحمر من مختلف الأسواق الأوروبية، وتشمل الدول التي تمتلك مجموعة لوفتهانزا خطوط بها وهي بلجيكا وسويسرا، وهو ما يجعلنا نتخذ قرارات زيادة عدد الرحلات المنتظمة من خلال شركات الطيران التابعة للمجموعة أو التوسع في التعاقدات الناجحة مع منظمي الرحلات التي تشغل رحلات شارتر إلى مصر.

 

ولفت إلى أن عدد الرحلات المنتظمة التي تشغلها مجموعة لوفتهانزا إلى مدن البحر الأحمر جيدة، تصل إلى 20 رحلة أسبوعيا إلى كل من الغردقة ومرسى علم.

 

شبكة رحلات مجموعة لوفتهانزا في مصر

الشركة

عدد الرحلات الأسبوعية

من

إلى

لوفتهانزا

11

القاهرة

فرانكفورت - ميونيخ

الخطوط السويسرية

8

القاهرة - الغردقة

زيورخ - جينيف

الخطوط النمساوية

5

القاهرة

فيينا

خطوط بروكسل

3

الغردقة - مرسى علم

بروكسل

يورو وينجز

14

الغردقة - مرسى علم

سالزبورج - فيينا - كولونيا - دوسلدورف - هانوفر - هامبورج - ميونيخ - برلين

 

 

الجدير بالذكر أن مجموعة لوفتهانزا الألمانية تضم مجموعة من شركات الطيران الأوروبية، وهي لوفتهانزا، الخطوط الجوية النمساوية، الخطوط الجوية الدولية السويسرية، خطوط بروكسل الجوية، ويورو وينجز.

 

وتشغل المجموعة 41 رحلة أسبوعية على 12 خطا مباشرا من مدن القاهرة والغردقة ومرسى علم، إلى وجهات مختلفة في ألمانيا تشمل فرانكفورت، ميونيخ، كولونيا، دوسلدورف، هانوفر، هامبورج، وبرلين، إلى جانب فيينا وسالزبورج في النمسا، وبروكسل في بلجيكا، وزيوريخ وجينيف في سويسرا.

 

تجدر الإشارة إلى أن أول رحلة طيران لشركة لوفتهانزا أقلعت إلى مصر يوم 3 نوفمبر عام 1958، من مدينة فرانكفورت الألمانية عبر ميونيخ لتهبط في مطار القاهرة الدولي.

 

إقرأ أيضا:

حوار| مدير أول مبيعات لوفتهانزا الألمانية: الأداء الاقتصادي لمصر وارتفاع طلب المسافرين حفزنا على زيادة رحلاتنا.. والاتجاه نحو مرسى علم والغردقة