News header

فنادق بيك الباتروس تشارك بمعرض صربيا السياحي في فبراير الجاري

2019-02-09

فنادق بيك الباتروس تشارك بمعرض صربيا السياحي في فبراير الجاري

 

كتب- أكرم مدحت

 

أعلنت مجموعة بيك الباتروس للفنادق عن مشاركتها في معرض صربيا السياحي "Beogradski sajam"، الذي تنطلق فعالياته في الفترة من 21 وحتى 24 فبراير الجاري، في مدينة بلجراد، وذلك بالجناح المصري والبالغ مساحته 200 م2.

 

ويضم الوفد المشارك في المعرض من مصر عددا كبيرا من فنادق البحر الأحمر، وبرئاسة اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، وهي المرة الأولى التي تشارك وتتواجد فيها الفنادق المصرية بمعرض سياحي كبير بجمهورية صربيا.

 

من المعروف أن جمهورية صربيا قد تم زيارتها الأشهر الماضية بوفد كبير من أعضاء جمعية مستثمرى البحرالآحمر برئاسة محافظ البحرالآحمر وتم توقيع توأمة من إحدى مدنها مع مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر، مما كان له تأثير كبير على نجاح الطيران المباشر لأول مرة من بلجراد إلى الغردقة 5 أيام بالأسبوع الواحد.

 

والجدير بالذكر أنه تمت زيارة جمهورية صربيا في نهاية العام الماضي من قبل وفد يضم أعضاء جمعية مستثمري البحر الأحمر والمحافظ، وتم توقيع اتفاقية توأمة مع إحدى مدنها مع مدينة مرسى علم، مما كان له تأثير كبير على نجاح الطيران المباشر لأول مرة من بلجراد إلى الغردقة بواقع 5 رحلات أسبوعيا، ومن المتوقع زيادة هذا العدد خلال الفترة القليلة القادمة.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يلا نيوز"، سجلت السياحة الوافدة من صربيا إلى مصر نحو 18 ألف سائح خلال عام 2017، بارتفاع 140% مقارنة بعام 2016، قضوا 205 آلاف ليلة سياحية محققين طفرة بنسبة 1200% عن الليالي في 2016.

 

وواصلت مؤشرات حركة السياحة الصربية ارتفاعاتها خلال عام 2018، حيث حققت توافد 12 ألف سائح خلال النصف الأول من 2018 بزيادة 106% عن نفس الفترة في عام 2017، وقضوا 154 ألف ليلة بارتفاع 225%، لتؤكد هذه المعدلات على أن السوق الصربي من الأسواق الأوروبية الواعدة.