News header

إشغالات فنادق البحر الأحمر 90% في رأس السنة.. ومرسى علم الأفضل والجونة الأغلى

2018-12-30

إشغالات فنادق البحر الأحمر 90% في رأس السنة.. ومرسى علم الأفضل والجونة الأغلى

 

كتب- أكرم مدحت

 

تحظى فنادق ومنتجعات البحر الأحمر بإنتعاش سياحي من مختلف الأسواق الأوروبية الكبرى، خلال أسبوع الكريسماس ورأس السنة، لتسجل نسب إشغالات تتراوح بين 80 و90%، ويتصدر السوق الألماني الجنسيات الوافدة إلى مدن الغردقة ومرسى علم.

 

من جانبه، صرح تامر نبيل أمين عام جمعية مستثمري البحر الأحمر، وعضو مجلس إدارة غرفة الفنادق، بأن متوسط إشغالات الفنادق بالغردقة ومرسى علم خلال أسبوع الكريسماس 80%، وتتجاوز 90% في رأس السنة، والجونة تحقق 100%.

 

وأضاف أن السوق الألماني في صدارة الجنسيات الوافدة إلى البحر الأحمر وخاصة الغردقة، يليه الأوكراني، بيلا روسي، البولندي، البريطاني، أما مرسى علم تحظى بصدارة إيطالية، ثم يليها السوقين الألماني والإنجليزي، لافتا إلى أن الجونة تتسم بتنوع الجنسيات الوافدة إليها، وهي الأكثر جذبا للمصريين مقارنة بالغردقة.

 

وأشار أمين عام جمعية مستثمري البحر الأحمر إلى أن أسعار فنادق الجونة هي الأعلى، تليها سهل حشيش، مرسى علم، والغردقة، ثم سفاجا.

 

وفي سياق متصل، أكد رامي فايز عضو غرفة الفنادق في البحر الأحمر، على أن منتجعات مرسى علم تسجل نسب إشغال تتجاوز 90% في الفترة من 27 ديسمبر وحتى 3 يناير، رغم أن ليلة رأس السنة تزيد أسعارها بنسبة تتراوح بين 50 و60% عن الأيام الأخرى، لأنها تشمل خدمات إضافية وامتياز حضور الحفلات التي تقيمها الفنادق في تلك الليلة.

 

وأوضح فايز أن فنادق البحر الأحمر تشهدا إقبالا كبيرا من السوق الألماني، التشيكي، البولندي، البلجيكي، الهولندي، والأوكراني، مشيرا إلى أن هدوء حركة السياحة نسبيا بداية من النصف الثاني من يناير وحتى نهاية فبراير، ثم تعاود الارتفاع في مارس.