News header

فنادق الأقصر وأسوان تستقبل رأس السنة بإشغالات 80%.. والسياحة الأسبانية في الصدارة

2018-12-29

فنادق الأقصر وأسوان تستقبل رأس السنة بإشغالات 80%.. والسياحة الأسبانية في الصدارة

 

يوسف: الفنادق العائمة الـ 5 نجوم تعلن شعار كامل العدد.. وانتعاش ملحوظ في توافد الأسواق المهتمة بالآثار

 

عثمان: الأسرة الملكية البلجيكية تختار أسوان والأقصر لقضاء أجازة الكريسماس رأس السنة

 

أكور: كتاركت وونتربالاس يحققان 100% إشغالات

 

كتب- أكرم مدحت

 

تستقبل الفنادق العائمة في الأقصر وأسوان أسبوع أعياد الكريسماس ورأس السنة بنسب إشغال متميزة مقارنة بالعام الماضي، في ظل انتعاش توافد الأسواق الرئيسية الكبرى المهتمة بسياحة الآثار "الثقافية"، لتسجل متوسط 80%، وبعضها كامل العدد.

 

وفي هذا السياق، قال هاني يوسف رئيس شركة بلانيت نايل كروز المالكة لفندق "إزمرالدا" العائم إن متوسط إشغالات الفنادق الثابتة والعائمة بمدينتي الأقصر وأسوان في أسبوع الكريسماس ورأس السنة يبلغ 80%، مؤكدا أن هذه نسبة جيدة جدا لم تحققها منذ سنوات، إلى جانب زيادة معدل تشغيل الفنادق العائمة.

 

 

وأضاف يوسف أن إشغال الفنادق العائمة مستوى 5 و4 نجوم يتراوح بين 70 و80%، أما الفاخرة بعضها أعلن شعار كامل العدد لامتلاء كبائن المراكب، وأخرى تتجاوز 90%، مشيرا إلى إقامة جميع الفنادق حفلات داخلية في ليلة رأس السنة للنزلاء، لافتا إلى ارتفاع أسعار الإقامة من 10 إلى 20% خلال هذا الأسبوع عن الأيام العادية.

 

وأوضح يوسف أن سبب الانتعاش يعود إلى زيادة معدل توافد الأسواق الرئيسية الكبرى المهتمة بالسياحة الثقافية، وعلى رأسها الأسباني الذي يشهد نموا ملحوظا في عدد الطائرات الشارتر منه، كما أن هناك إقبالا كبيرا أيضا من الأسواق الغنية وهي الأمريكي، والياباني، والأسترالي، بالإضافة إلى الصيني، والفلبيني، وبعض الجنسيات الأوروبية ولكن بأعداد أقل نسبيا.

 

ومن جانبه، قال محمد عثمان عضو لجنة تسويق السياحة الثقافية إن مدينتي الأقصر وأسوان تشهدا رواجا سياحيا خلال أسبوع الكريسماس ورأس السنة، خاصة من الأسواق الأسباني، الألماني، الفرنسي، الإيطالي، الدنماركي، الياباني، والهندي، مضيفا أن كل فندق حرص على تنظيم حفل ترفيهي للنزلاء في ليلة رأس السنة، كما تمت مشاركة السائحين في معابد الأقصر بهدايا سانتا كلوز.

 

 

 

وأشار عثمان إلى زيارة الأسرة الملكية البلجيكية لمصر لقضاء أجازة الكريسماس ورأس السنة في أسوان، والتي تشمل الأقصر أيضا، ما يدل على مدى الأمان الذي يسود المقصد السياحي المصري، وجاذبية الآثار الفريدة في جنوب مصر ليس فقط للسائحين وإنما لزعماء الدول والأسر الملكية من أنحاء العالم.

 

 

ولفت إلى استقبال الأقصر نهاية الأسبوع الماضي أولى رحلات الطيران الشارتر من مدينة ميلانو الإيطالية بعد توقف نحو 5 سنوات، ما يشير إلى نشاط سياحي كبير مرتقب من هذا السوق الهام، تزامنا مع بدء احتفالات والكريسماس ورأس السنة، وذورة موسم الشتاء.

 

وفي سياق متصل، قالت سحر نبيل مديرة إدارة الإيرادات والتسعير والتوزيع الإلكتروني لقطاع البيزنس في فنادق أكور مصر، إن فندقي سوفوتيل كتاركت أسوان، ووينتر بالاس الأقصر حققوا 100% نسبة إشغال في أسبوع رأس السنة، وأضافت أنه تم وقف استقبال أي حجوزات حتى نهاية الأسبوع الأول من يناير، وهو ما يعد مؤشرا إيجابيا لموسم سياحي شتوي قوي، ويؤكد على مكانة الفنادق التاريخية لدى السائحين الوافدين إلى مصر وخاصة في مدنتي الأقصر أسوان، لأنها تتميز بوجود الآثار في أحضان نهر النيل.