News header

غرفة الفنادق: آخر ديسمبر نهاية المهلة الممنوحة للمشروعات المتعثرة بعد مدها 6 أشهر

2018-12-22

غرفة الفنادق: آخر ديسمبر نهاية المهلة الممنوحة للمشروعات المتعثرة بعد مدها 6 أشهر

 

ماجد فوزي: 69 مليون جنيه تم صرفهم للعاملين بالفنادق من صندوق إعانة الطوارئ خلال 5 سنوات

 

كتب- أكرم مدحت

 

قال ماجد فوزي رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إن أهم المشكلات التي واجهت القطاع كانت نقص الدخل السياحي، الذي تبعه تسرب العمالة المدربة ذات الخبرات المتراكمة، كذلك المشكلات الاقتصادية التي واجهت المستثمرين السياحيين، مضيفا أن الغرفة خاطبت صندوق إعانة الطوارئ، الذي وافق على صرف إعانة للعاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية منذ عام 2012 وحتى 2017، بإجمالي 69.4 مليون جنيه.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي عقب انعقاد الجمعية العمومية لغرفة المنشآت الفندقية اليوم، بعد التشكيل النهائي لمجلس إدارة الغرفة المنتخب، لاستعراض ما تحقق خلال عام 2018، وتطور جميع الملفات المتعلقة بنشاط قطاع الفنادق.

 

وأضاف فوزي أنه بالتعاون مع وزارة السياحة، تم التوصل إلى مد المهلة الممنوحة للمستثمرين السياحيين أصحاب المشروعات المتعثرة 6 أشهر إضافية لاستكمالها لتنتهي في 31 ديسمبر الجاري.

 

وتابع أن الغرفة سعت لإعادة جدولة مديونية بعض المنشآت الفندقية، وإلغاء غرامات التأخير، وتم الاتفاق على أن يكون سداد مستحقات الدولة المتأخرة عن الفنادق في محافظتي الأقصر وأسوان، على مدى 48 شهرا بدلا من 36 شهرا، وبالنسبة لمحافظة جنوب سيناء، يتم سداد 50% من قيمة مستحقات الدولة، والباقي على 48 شهرا بدلا من 36 شهرا.