News header

تنشيط السياحة: رئيس اتحاد الشركات السياحية اليابانية ووفد إعلامي في زيارة لمصر

2019-02-02

تنشيط السياحة: رئيس اتحاد الشركات السياحية اليابانية ووفد إعلامي في زيارة لمصر

 

كتب- أكرم مدحت

 

تستضيف هيئة تنشيط السياحة، رئيس اتحاد شركات السياحة اليابانية "جاتا"، تاداشي شيمورا، والوفد الرسمي والإعلامي المرافق له، والذي يضم 10 من ممثلي اتحاد جاتا، وشركات السياحة اليابانية، و3 إعلاميين يمثلون أشهر الصحف والمجلات اليابانية، وذلك خلال الفترة من 2 وحتى 7 فبراير الجاري.

 

ومن جانبه أكد أحمد يوسف رئيس الهيئة على أهمية هذه الزيارة لما لها من مردود إيجابي على جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق اليابانية إلى مصر، خاصة أنه من الأسواق السياحية الهامة، مضيفا أن السائح الياباني يتميز بارتفاع معدل إنفاقه وطول فترة إقامته، إلى جانب شغفه واهتمامه بالحضارة والآثار المصرية، مما يسهم في الترويج لمنتج السياحة الثقافية، لافتا إلى أهمية زيادة عدد رحلات خطوط مصر للطيران من هذا السوق الهام.

 

وأوضح يوسف أن الهيئة سوف تستعرض خلال الزيارة الأنماط السياحية المتنوعة بالمدن المصرية، والتي تجذب السائح الياباني، مشيرا إلى أنه من المقرر تنظيم رحلة تعريفية لرئيس اتحاد شركات السياحة اليابانية والوفد المرافق له، لزيارة بعض الأماكن السياحية والأثرية تشمل الأقصر، القاهرة، الإسكندرية، شرم الشيخ، والغردقة.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يلا نيوز"، سجلت السياحة اليابانية في مصر خلال النصف الأول من 2018، توافد 18 ألف سائح، بزيادة طفيفة تصل إلى الثبات بنسبة 3% عن نفس الفترة في 2017، وقضوا 135 ألف ليلة سياحية، بارتفاع 25%.

 

وخلال عام 2017، حققت السياحة اليابانية انتعاشا ملحوظا بتوافد نحو 33 ألف سائح، بارتفاع 76% عن 2016، مسجلة أعلى معدل زيادة في الحركة من دول آسيا، وقضوا 214 ألف ليلة سياحية بارتفاع 97%.