News header

غرفة الشركات تطلق حملة توعية للمواطنين بالحج السياحي وتحذر من السماسرة

2019-01-27

غرفة الشركات تطلق حملة توعية للمواطنين بالحج السياحي وتحذر من السماسرة

 

كتب- أكرم مدحت

 

أطلقت غرفة شركات السياحة بدء من اليوم حملة موسعة لتوعية الحجاج والمعتمرين، والتعريف بالحج السياحي، وكيفية التقدم للشركات، وتستهدف الحملة كافة شرائح المجتمع المصري، وتشمل مواد فيلمية وصحفية وإذاعية.

 

وتسعى الحملة لتحقيق عدة أهداف وهي توعية المواطنين المسافرين لأداء العمرة بضرورة الالتزام بالتعليمات والبرامج التي وضعتها شركات السياحة، وعدم التخلف عن العودة في المواعيد المقررة لتجنب العقوبات المحددة لذلك.

 

وتوضح الحملة للمواطنين المزايا العديدة التي يتمتع بها الحج السياحي، والخدمات المميزة التي يقدمها للمواطنين في كافة مستوياته (5 و4 نجوم والاقتصادي والبري)، وكيفية التقدم لشركات السياحة لحجز فرصة الحج.

 

وعلى جانب آخر، تحذر الحملة المواطنين من التعامل مع السماسرة والوسطاء، والتقدم مباشرة إلى شركات السياحة وفروعها التي تنتشر بمختلف محافظات ومدن الجمهورية، وإظهار سلبيات التعامل مع  السماسرة، ومنها إمكانية التحايل على المواطنين والحصول على مبالغ أعلى من قيمة البرامج، أو إعطاء معلومات مغلوطة تتسبب في الإضرار بالمواطنين وتضيع حقوقهم.

 

كما تعرض الحملة كافة المعلومات التي يحتاجها المواطنون عن الحج السياحي، والحفاظ على حقوقهم من خلال توقيع عقد موحد بين الشركة والحاج يتضمن تفاصيل الرحلة.

 

ومع اقتراب موسم الحج سوف تركز الحملة على التوعية الدينية لجميع المواطنين المصريين المسافرين لأداء فريضة الحج بالطريقة السليمة، والبعد عن السلبيات التي قد تسبب ضررا للحجاج.

 

ووافق مجلس إدارة الغرفة برئاسة حسام الشاعر على الحملة التي أشرفت عليها لجنة من غرفة شركات السياحة ضمت كل من باسل السيسي نائب رئيس الغرفة، وأحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية، وعلاء الغمري، يسري السعودي، وعلي المانسترلي أعضاء مجلس الإدارة، وتنفيذ فريق عمل من الغرفة برئاسة أسامة عمارة الأمين العام.

 

إقرأ أيضا:

موعد قرعة الحج السياحي 2019.. وحصة كل مستوى من التأشيرات

 

تعرف على أسعار الحج السياحي لموسم 1440هـ/ 2019م

 

تعرف على مناسك الحج.. أركانها وكيفية أدائها