News header

اجتماع المشاط مع مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية لبحث أولويات العمل الفترة المقبلة

2019-02-05

اجتماع المشاط مع مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية لبحث أولويات العمل الفترة المقبلة

 

وزيرة السياحة توجه بتشكيل مجموعة عمل في الاتحاد لكأس الأمم الأفريقية

 

كتب- أكرم مدحت

 

عقدت اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة اجتماعها الأول مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية المنتخب لأول مرة منذ 3 سنوات، وذلك لاستعراض الدور المنوط بهم خلال الفترة المقبلة، لتحقيق رؤية النهوض بالقطاع، وتعزيز التعاون والتنسيق مع وزارة السياحة.

 

حضر اللقاء أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية، وعدد من أعضاء الاتحاد وهم ناصر تركي، هبة بكري، ماجد فوزى رئيس غرفة المنشآت الفندقية، عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، هشام جبر رئيس غرفة الغوص والأنشطة البحرية، أشرف عبد العال، ومحمد نادر هشام علي، محمد محمود عبد الله، ووحيد عاصم.

 

 

وأكدت المشاط على أهمية العمل بشكل مؤسسي خلال الفترة القادمة، والتعاون والتنسيق فيما بين أعضاء الاتحاد والغرف، وأشارت إلى أنه يمكن وضع خطط عمل قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل بالتعاون مع الاتحاد لمتابعة ما تم إنجازه في كل محور من محاور برنامج الإصلاح الهيكلي.

 

ومن جانبه، أشاد أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية بالعمل والتعاون مع وزارة السياحة خلال الفترة المقبلة، في ظل وجود رؤية وأهداف واضحة وموحدة، مشيرا إلى أنه سيكون هناك خطط تحرك سريعة على كافة المستويات، وسيتم وضع قائمة بالأولويات ومنها ملف التدريب، وتطوير المراكز التابعة للاتحاد مثل مركز القيادة الآمنة، ومركز تدريب الطهاة.

 

وتطرق الاجتماع للحديث عن ملف التدريب وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية لرفع كفاءة العنصر البشري بقطاع السياحة، وتمت مناقشة منظومة تحديث معايير تصنيف الفنادق المصرية الجاري العمل عليها، بالتعاون مع خبراء من منظمة السياحة العالمية.

 

وناقش الاجتماع فوز مصر باستضافة كأس الأمم الأفريقية في يونيو المقبل، وأهمية استعداد القطاع لهذه الاستضافة لخروجها بالشكل اللائق، والاستفادة من إقامتها على أرض مصر سياحيا، وفي هذا الشأن وجهت وزيرة السياحة الاتحاد بتشكيل مجموعة عمل خاصة بهذا الملف لوضع تصور ومقترحات استغلال الحدث.

 

ومن ناحية أخرى، أشار ناصر تركي عضو مجلس إدار الاتحاد إلى أهمية العمل خلال الفترة القادمة لتنشيط السياحة من الدول العربية، نظرا لأهمية هذا السوق بالنسبة لمصر.

 

وأوضح ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية أن هناك تعاون بين الغرفة والوزارة في عدة ملفات منها تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق، لتتواكب مع المعايير الدولية والذي سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى منه خلال الأشهر القليلة القادمة، مشيدا بمرور موسم السدة الشتوية لأول مرة بنجاح دون أي مشكلات.

 

 

وتطرق هشام جبر رئيس غرفة الغوص والأنشطة البحرية للحديث عن أهمية تضمين معايير السياحة الخضراء والحفاظ على البيئة في منظومة تحديث تصنيف معايير الفنادق المصرية، مشيدا بتبني رؤية الوزارة تطبيق مفاهيم التنمية المستدامة والاهتمام بالبعد البيئي في برنامج الإصلاح الهيكلي للقطاع.