News header

وزيرة السياحة تغادر إلى ألمانيا للمشاركة في فعاليات بورصة برلين السياحية

2018-03-06

وزيرة السياحة تغادر إلى ألمانيا للمشاركة في فعاليات بورصة برلين السياحية


كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا نيوز

 

تغادر اليوم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إلى ألمانيا، للمشاركة في فعاليات بورصة برلين السياحية الدولية ITB، والتي تبدأ فعالياتها في الفترة من 7 إلى 11 مارس الجاري، والتي تعد أكبر بورصة سياحية في العالم.

 

وفي هذا السياق، قالت المشاط إن المشاركة في بورصة برلين هذا العام سيكون مضمونها مختلف عن الأعوام السابقة، مشيرة إلى تعدد اللقاءات المهنية والرسمية والإعلامية التي سيتم عقدها على هامش الفعاليات.

 

وأكدت على أهمية بورصة برلين لأنها تعد من أهم وأكبر المعارض السياحية الدولية، ويشارك فيها الكثير من صناع القرار، وممثلو القطاع السياحي من مختلف دول العالم، مما يعد فرصة كبيرة للترويج للمقصد المصري لإعادة مصر لمكانتها  الرائدة على خريطة السياحة العالمية.

 

وتشارك مصر بجناح تبلغ مساحته 1125 م2، ويضم 100 مشارك من شركات سياحية وفنادق، والاتحاد المصري للغرف السياحية، وغرفة شركات السياحة، وغرفة الفنادق، وشركة مصر للطيران.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، تصدرت السياحة الألمانية قائمة العشرة الكبار بجدارة محققة 1.2 مليون سائح توافد إلى مصر في 2017، بارتفاع 88% عن عام 2016، الذي سجل 654 ألف سائح، وقضوا نحو 12.6 مليون ليلة سياحية بزيادة 138%، لتتفوق على ما حققه عام 2015 وبلغ مليون سائح ألماني قبل عام الركود السياحي في مصر.

 

واستطاعت السياحة الألمانية العام الماضي أن تسجل أعلى معدل توافد لها منذ عام الذروة 2010، والذي حقق إقبال 1.3 مليون سائح ألماني، وقضوا 15 مليون ليلة سياحية، وكانت تحتل المركز الثالث في قائمة العشرة الكبار.