News header

وزيرة السياحة تستقبل وفدا إعلاميا من النمسا.. وتؤكد: مصر بدأت تستعيد عافيتها

2018-03-05

وزيرة السياحة تستقبل وفدا إعلاميا من النمسا.. وتؤكد: مصر بدأت تستعيد عافيتها


كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا نيوز

 

استقبلت أمس الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة وفدا إعلاميا من ممثلي أهم الصحف النمساوية، وهي Kurier، وKronen Zeitung، وDie Presse، وDer Satndard، وProfil، وAPA، وذلك في إطار الرحلة الصحفية التى نظمتها لهم هيئة تنشيط السياحة في الفترة من 1 إلى 5 مارس الجاري، فى إطار تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج.

 

 

واستعرضت المشاط الخطوات الجاري تنفيذها لاستعادة مصر لمكانتها على خريطة السياحة العالمية، مؤكدة أن مصر مقصدا سياحيا متميزا يزخر بالإمكانات غير المحدودة، والمتنوعة والتي تجذب شرائح مختلفة من السائحين، مشيرة إلى أن السياحة المصرية تستعيد عافيتها وخاصة خلال عام 2017.

 

وردا على سؤال حول الطاقة الفندقية في مصر وقدرتها على استيعاب الزيادة في أعداد السياحة الوافدة، قالت الوزيرة إن هناك نحو 200 ألف غرفة فندقية في مصر، وتتجه الدولة حاليا إلى إنشاء مدن جديدة على مستوى عالمي، مثل مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، والتي ستكون مدينة سكنية، صناعية، سياحية متكاملة، حيث سيكون بها نحو 25 ألف غرفة فندقية، وأضافت أنه يمكن الوصول إليها عبر 3 مطارات هم برج العرب، والعلمين، ومرسى مطروح.

 

وفى سؤال الوفد الإعلامي عن المتحف المصرى الكبير، صرحت وزيرة السياحة بأن افتتاحه سيكون فى نهاية عام 2018، وأنه سيكون صرح أثري علمي ضخم، وأكدت أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالسياحة الثقافية، حيث إن مصر تمتلك كنوزا أثرية ليس لها مثيل في العالم، وأن أرضها مازالت تخفي العديد من الأسرار التي تبوح لنا بها بين الحين والآخر وهو ما تؤكده الاكتشافات الأثرية الأخيرة.

 

وحول التعاون السياحي بين مصر والدول المجاورة، أكدت المشاط أن الوزارة على أتم استعداد للتعاون والتبادل السياحي مع كافة الدول، وأعطت مثالا على ذلك بالتعاون بين مصر وقبرص واليونان في رحلات الكروز السياحية.

 

وحول مشاركة مصر في بورصة برلين هذا العام والتي ستبدأ فعالياتها 7 مارس الجاري، أكدت على أن المشاركة هذا العام ستكون مختلفة ومميزة عن الأعوام السابقة.

 

وأعرب الوفد الإعلامي النمساوي عن سعادته بزيارته لمصر، وإعجابه بالمناطق الأثرية التي قاموا بزيارتها وعلى رأسها الأهرامات، وفى نهاية اللقاء وجهت الوزيرة الدعوة للشعب النمساوي لزيارة مصر للاستماع بتنوع منتجاتها السياحية التي قلما تجدها في أي مكان في العالم.

 

جدير بالذكر أن الوفد يضم 6 صحفيين، ويشمل برنامج الزيارة عقد لقاءات مع عدد من المسئولين، بالإضافة إلى زيارة تعريفية لبعض المقاصد السياحية المصرية، وبعض المشروعات التنموية التي تقوم الحكومة المصرية بتنفيذها كالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، سجلت السياحة النمساوية الوافدة إلى مصر 123 ألف سائح خلال عام 2017، بارتفاع 82% عن عام 2016، وقضوا 1.4 مليون ليلة سياحية، بزيادة 192%.