News header

مسابقة TripAdvisor الترويجية عن مصر تهدي 10 فائزين رحلة إلى المدن السياحية

2018-03-10

مسابقة TripAdvisor الترويجية عن مصر تهدي 10 فائزين رحلة إلى المدن السياحية

 

1500 مشارك بالصور من 4 أسواق السياحية انطلقت بها المسابقة عن المقصد المصري

 

ارتفاع الحجوزات 74% من خلال الموقع بعد حملة المحتوى الترويجي في 2017

 

زيادة معدل البحث عن مصر بنسبة 45%


كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا نيوز

 

حملة التسويق الإلكتروني لمصر على موقع TripAdvisorتريب أدفايزور العالمي تؤتي ثمارها والتي انطلقت على مرحلتين، الأولى لزيادة المحتوى الدعائي للمقصد السياحي المصري عليه، وشملت 6 أسواق سياحية، والثانية بإطلاق مسابقة دولية انطلقت في 4 أسواق بتفاعل المدونين بالموقع من خلال نشر الصور المختلفة التي تبرز الأماكن السياحية والأثرية في مصر.

 

وينفرد "ترافل يالا نيوز" برصد تفاصيل هذه الحملات ونتائجها بالصور والأرقام.

 

الحملة الأولى.. المحتوى الترويجي لمصر

انطلقت الحملة الأولى التي ركزت على زيادة المحتوى الدعائي لمصر على موقع "تريب أدفايزور"، في شهر يونيو الماضي واستمرت حتى نهاية ديسمبر 2017، حيث أثر ضعف المحتوى على معدل الزيارات للسائحين، وقلة التقييمات للمقاصد المختلفة في مصر.

 

 

وكانت الحملة في 6 أسواق سياحية هامة بين رئيسية كبرى وواعدة ومستهدفة، وهم ألمانيا، بريطانيا، إيطاليا، أوكرانيا، الدنمارك، والسويد.

 

واستطاعت تحقيق نتائج ملحوظة بارتفاع الحجوزات على مصر من خلال موقع "تريب أدفايزور" بنسبة 74% خلال النصف الثاني من 2017 مقارنة بنظيره في 2016، إلى جانب زيادة معدل البحث عن مصر بنسبة 45%.

 

وأكثر الأسواق التي تفاعلت مع الحملة وساهمت في رفع معدلات الحجز والزيارة، كانت بريطانيا وألمانيا وأوكرانيا، يليهم الثلاثة أسواق الأخرى.

 

الحملة الثانية.. مسابقة الترويج السياحي لمصر بالصور

أما المرحلة الثانية من الحملة بدأت ديسمبر الماضي واستمرت حتى الأسبوع الأول من يناير 2018، وتمثلت في الإعلان عن مسابقة دولية تحت شعار "Show us Egypt through your lens"، بهدف التحفيز لزيادة معدل الزيارات على مصر، والمحتوى المصري خاصة من الصور والتي تكون أكثر جذبا للسائحين.

 

واشترك في هذه المسابقة 1500 شخص، من 4 دول وهي ألمانيا، بريطانيا، أوكرانيا، والسويد، وكانت شروطها رفع صورة إيجابية وبجودة عالية عن مصر على موقع "تريب أدفايزور".

 

 

وتولى موقع "تريب أدفايزور" اختيار 10 فائزين، لتهديهم وزارة السياحة رحلة شاملة، تتضمن إقامة وطيران وانتقالات لمدة 7 أيام/ 6 ليالي في مختلف المقاصد السياحية بمصر، من خلال برنامج زيارات مميز، بالإضافة إلى أن كل فائز يجلب معه مرافق واحد، ليصبح الإجمالي 20 فردا.

 

وتم تقسيم الفائزين إلى مجموعتين، جاءت الأولى في الفترة من 1 إلى 7 مارس الجاري، وكانوا 6 أفراد من ألمانيا، أوكرانيا، والسويد، بواقع شخصين من كل دولة، وقاموا بزيارة القاهرة، الأقصر، والغردقة، ليشمل البرنامج مختلف الأنماط السياحية في مصر، وكان من بينهم أشهر المدونين على موقع تريب أدفايزور.

 

 

 

ورافق المجموعة في جولتهم من وزارة السياحة أحمد طلعت والذي يتولى التنسيق مع مسئولي موقع TripAdvisor، ويأتي ذلك في إطار اعتماد الوزارة على الشباب في تنمية المهارات التسويقية والتنشيطية لمصر، وطرح والمساهمة في تنفيذ الأفكار غير التقليدية وذات الفعالية والتأثير الأكبر.

 

ومن المقرر أن تأتي المجموعة الثانية للفائزين خلال النصف الثاني من شهر إبريل المقبل، وتتكون من 14 فردا، من 4 دول، وهي ألمانيا، أوكرانيا، بريطانيا، والسويد.