News header

بورصة برلين.. المشاط تطالب بمساواة مصر بالمقاصد الأخرى في الضريبة المفروضة على السائح الألماني

2018-03-08

بورصة برلين.. المشاط تطالب بمساواة مصر بالمقاصد الأخرى في الضريبة المفروضة على السائح الألماني


كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا نيوز

 

طالبت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مسئولي الحكومة الألمانية والبرلمان الألماني، وفي مقدمتهم "إيريس جلايكه"، وزيرة الدولة المسئولة عن السياحة في وزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية ومفوضة الحكومة الفيدرالية للسياحة، بدراسة إنهاء التحذير الخاص للشركات الألمانية بالطيران على ارتفاع أقل من 26 ألف قدم فوق منطقة جنوب سيناء، لتنشيط السياحة إلى هذه المنطقة، وذلك على هامش فعاليات مشاركة مصر في بورصة برلين السياحية.

 

كما طالبت المشاط من المسئولين الألمان دراسة مساواة مصر بباقي المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان المغادرين إلى هذه المقاصد، والتي تحددها الحكومة الألمانية جغرافيا، مشيرة إلى أنه من الصعب فرض 27 يورو على السائح الألماني المسافر إلى مصر، بينما يتم فرض 7 يورو على المسافر إلى تركيا، مما يحدث نوعا من الصعوبة في المنافسة.

 

 

وبحثت وزيرة السياحة مع رئيسي لجنتي السياحة والتعاون الإنمائي في البرلمان الألماني "البوندستاج" سبل تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع السياحة وزيادة تدفقات السياحة الألمانية إلى مصر، فضلا عن الدعم الألماني لمصر في مجال التعليم والتدريب المهني والفندقي.

 

وأشارت المشاط إلى وصول عدد السائحين الألمان في مصر خلال عام 2017 إلى 1.2 مليون سائح، والذي يعكس ما يتمتع به المنتج السياحي المصري من جاذبية للسائح الألماني.

 

وأكدت وزيرة السياحة للمسئولين الألمان على عمق العلاقات السياسية والاقتصادية المصرية الألمانية، وما يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي من اهتمام كبير بتعزيز التعاون مع ألمانيا في جميع المجالات، باعتبارها دولة صديقة، ومن أكبر الدول التي تتعاون مع مصر.