News header

"السياحة" توفر عيادات طبية لخدمة الحجاج المصريين بمنطقتي العزيزية والمنصور

2017-08-26

 

كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا نيوز

 

صرح محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس بعثة الحج السياحي أن هناك تنسيقا مستمرا مع البعثات الفرعية وبخاصة البعثة الطبية للإطمئنان على سلامة الحجاج، حيث قامت البعثة بتوفير عدد 2 عيادة طبية بالأماكن التي بها كثافة عددية من الحجاج المصريين.

 

وأوضح شعلان أن هناك عيادة في منطقة العزيزية التي يتواجد بها حاليا 18 ألف حاج بري ومستوى اقتصادي، والعيادة الأخرى في منطقة المنصور التي يتواجد بها 2300 حاج، مضيفا أنه تم توفير أماكن إقامة لأطباء البعثة الطبية بنفس مقر العيادات، وذلك لتسهيل عملهم وخدمة الحجاج على مدار الساعة.

 

وأضاف شعلان أنه تم تعميم منشور على شركات السياحة بأماكن تلك العيادات لتوجيه الحجاج إليها، إلى جانب إرشاد لجان الوزارة المتواجدة في تلك الأماكن للحجاج المرضى بالتوجه إلى العيادات المخصصة لهم، لافتا أن هذه العيادات لاقت استحسان من الحجاج وتوافد عدد كبير منهم للكشف وتلقي الأدوية المجانية التي توفرها وزارة الصحة.

 

وأشار إلى التنسيق مع البعثة الطبية لإلقاء محاضرات توعية وقائية وتوزيع الماسكات على الحجاج بأماكن تواجدهم، وقام بالإشراف على هذه الندوات فريق من مفتشي وزارة السياحة وأطباء البعثة الطبية.

 

إقرأ أيضا:

الحج السياحي.. وصول 33 ألف حاج حتى الآن و8 ذي الحجة آخر فوج